الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:30 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. «إسرائيل» تتراجع عن العمليات العسكرية في غزة بقرار صادم للجيش

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، نقلا عن جيش الاحتلال، أنه جرى سحب لواء المظليين 646 الاحتياطي من غزة والإبقاء على القوات النظامية فقط في القطاع.

وأكد التقرير الإعلامي، أنه في ظل انتهاك صريح للأعراف والقوانين الدولية تستمر قوات الإحتلال استهداف قطاع الصحة أو ماتبقى منه، مؤكدًا أنه بعد أكثر من أربعة أشهر على العدوان الذي لم يسلم منه شئ في قطاع غزة، و من ضمن هذه الانتهاكات هو استهداف مجمع ناصر الطبي بخان يونس جنوبي القطاع.

ولفت التقرير الإعلامي، إلى أن الاستهداف الذي تم بمجمع ناصر تم من قبل مسيرة قامت بقصف قسم العظام بالمستشفى والذي أدى إلى استشهاد شخص وإصابة آخرين، كما واصلت قوات الاحتلال الضغط على إدارة مجمع ناصر لإخلاء من تبقى من النازحين داخلها.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن هناك أكثر من 1500 نازح لا يزالون داخل المجمع الطبي، بالإضافة إلى 190 من الكوادر الطبية، وحوالي 300 فرد من عائلات الكوادر فضلًا عن حوالي 600 مريض ومرافق.

من جانبها، دعت وزارة الصحة الأمم المتحدة وجميع الجهات ذات الصلة إلى التحرك العاجل لمنع جيش الإحتلال من اقتحام المجمع وإجبار من تبقى داخله على النزوح إلى أماكن أخرى، مشيرًا إلى تحذير السلطات الصحية من كارثية الوضع الإنساني الذي يتعرض له النازحون والأطقم الطبية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.