الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 04:41 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ساعة ذهبية أهداها تشارلز للأميرة ديانا قبل زفافهما ظلت ترتديها حتى وفاتها

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

على الرغم من مرور نحو 27 عامًا على وفاتها، إلا أن الأميرة ديانا، لا تزال تحظى باهتمام كبير حول العالم، ليس فقط بسبب مأساتها التي تختفي خلف ملامحها البريئة الجذابة، وإنما أيضًا بسبب المظهر الذي اعتاد عليه الجميع وتمسكها بالأناقة حتى في أصعب فترات حياتها.

وبالنظر إلى الظهور المتكرر للأميرة ديانا على مدار حياتها، نلاحظ اختفاظها بمجموعة من القطع التي حرصت على ارتداءها أكثرة من مرة وخلال سنوات مختلفة ومتباعدة أيضًا، ومنها ساعة باتيك فيليب كالاترافا التي تعتبر واحدة من القطع الأيقونة والمميزة في صندوق مجوهرات الأميرة ديانا.

وخلال حياتها، غالبًا ما كانت الأميرة الراحلة ديانا، التي توفيت في حادث سيارة في باريس عام 1997 أثناء محاولتها الفرار من المصورين، ترتدي ساعة Patek Philippe ذات وجه بيضاوي عتيق مقاس 21 ملم من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا مع قرص بلون الشمبانيا.

وقد صمم هذه الساعة المصمم السويسري الشهير باتيك فيليب وأصدرها في الثمانينات تحت شعار "مجموعة إيلليبس"، وهي من الذهب الخالص، وتُباع حصريًا مع أسوره لليد من الذهب الخالص أيضًا.

وقد حصلت الأميرة ديانا على هذه الساعة والأسورة كهديه بمناسبة عيد ميلادها العشرين من خطيبها آنذاك الأمير تشارلز، قبل أسابيع قليلة من موعد زفافهما الأسطوري.

وقد ارتدت الأميرة ديانا الساعة لآخر مره في شهر يناير عام ١٩٩٧ وذلك خلال زيارتها الرسميه إلى أنجولا، قبل فترة قصيرة من وفاتها.

يذكر أن إن الجمع بين السحر واللطف الذي تتمتع به ديانا جعلها رمزًا عالميًا وأكسبها شعبية كبيرة، وكان زواجها من الأمير تشارلز موضوعًا متكررًا في الصحف في ذلك الوقت. وشاهد جنازتها في عام 1997 أكثر من 32 مليون بريطاني، والعديد من ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

أقرأ أيضا:

الأمير هاري يداعب جون ترافولتا بخصوص رقصته الشهيرة مع الأميرة ديانا.. ماذ ا قال؟

الحكاية الكاملة لـ«فستان الانتقام» الذي ارتدته الأميرة ديانا في التسعينات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.