الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 12:07 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بقرار جمهوري.. تجديد تعيين اللواء خيرت بركات رئيسًا لجهاز الإحصاء

اللواء خيرت بركات
اللواء خيرت بركات

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهورياً بتجديد تعيين اللواء خيرت محمد سيد أحمد بركات، رئيسًا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بدرجة وزير لمدة عام، اعتبارًا من 14/2/2024.

معلومات عن اللواء خيرت بركات

يستعرض "الموجز" فيما يلي أبرز المعلومات عن اللواء خيرت بركات :

  • تولى رئاسة الجهاز في فبراير عام 2018، وقد شغل سابقاً منصب مستشار رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.
  • تولى منصب مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة ومديراً لإدارة السجلات العسكرية للقوات المسلحة المصرية.
  • تدرج في الترقيات العسكرية ووظائف ضباط المشاة حتى حاز على رتبة لواء أركان حرب.
  • نال عدداً من الأوسمة والأنواط منها: نوط الخدمة الممتازة ونوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة.
  • حصل على زمالة كلية الحرب العليا من "أكاديمية ناصر العسكرية وماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان وبكالوريوس العلوم العسكرية عام 1977 من الكلية الحربية.

عدد السكان في مصر

كانت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أظهرت يوم الخميس 8 فبراير 2024، أن عدد سكان مصر بلغ 106 مليون نسمة وكان عدد السكان قد بلغ 105 مليون نسمة يوم السبت الموافق 3 يونيه 2023 وفقاً لما أعلنته الساعة السكانية بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المرتبطة بقاعدة بيانات تسجيل المواليد والوفيات بوزارة الصحة والسكان.

مستويات الإنجاب في مصر

وتؤدي مستويات الإنجاب الحالية في حالة ثباتها على 2.76 طفل لكل سيدة إلى وصول عدد سكان مصر إلى 117 مليون نسمة عام 2030 و157 مليون نسمة عام 2050 بينما يصل عدد السكان إلى 116 مليون نسمة عام 2030 و144 مليون نسمة عام 2050، إذا انخفضت مستويات الإنجاب لتصل إلى 2.1 طفل لكل سيدة بحلول عام 2042 أي بفارق مليون نسمة عام 2030 و13 مليون نسمة عام 2050، حيث يتطلب ذلك تضافر جهود جميع أفراد المجتمع ومنظمات المجتمع المدني والإعلام بشتى أشكاله مع أجهزة الدولة لضبط معدلات الزيادة السكانية.

اقرأ أيضا:

بشرى سارة لكل المصريين .. القصة الكاملة لقرارات الرئيس السيسي الجديدة

3.07 مليــار دولار.. «الإحصاء» يكشف أسباب تراجع عجز الميزان التجاري 5% في نوفمبر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.