الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 05:18 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وداعًا للدباديب والورود.. أغرب هدايا عيد الحب 2024 من وحي غلاء الأسعار

عيد الحب
عيد الحب

عيد الحب 2024..يستقبل العشاق حول العالم بعد ساعات قليلة عيد الحب 2024، وهم يٌجهّزون المفاجآت والهدايا إلى الشركاء، إلا أن عيد الحب هذا العام قد يكون مختلفًا في مصر، بسبب الارتفاعات الجنونية في أسعار جميع السلع الأساسية والترفيهية، وهو ما دفع مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي إلى التعليق على الأمر بسخرية لاذعة.

وخلال الساعات الماضية، تناقل رواد السوشيال مجموعة من الصور الطريفة التي علقوا عليها بأنها أحدث هدايا عيد الحب، وأنها أصبحت البديل عن الورود والشيكولاتة والدباديب.

وتحمل الصور مجموعة من السلع المعروف ارتفاع أسعارها بشكل قياسي في الفترة الماضية، ومنها البصل والثوم والدجاج والبيض والخضراوات.

يذكر أن عيد الحب أو عيد العشاق يصادف الرابع عشر من فبراير كل سنة، وخلال هذا اليوم يسعى المحتفلون به إلى إظهار المشاعر الرومانسية وتبادل الهدايا.

ويعود الاحتفال بعيد الحب العالمي إلى الكاهن "فالنتين" من روما، والذي يصادف يوم 14 فبراير تاريخ إعدامه، باعتبار أنه انتصر للحب فدفع حياته ثمن ذلك.

وقام فالنتين بتزويج الجنود سرًا إيمانا منه برسالة الكنيسة التي لا تمنع اقتران المحبين، متجاهلاً بقرار الإمبراطور "كلوديوس" حاكم الإمبراطورية الرومانية في القرن الثالث الميلادي، الذي منع الجنود من الزواج حتى لا ينشغلوا عن الحرب.

واعتقل القديس فالنتين و قُطع رأسه في 14 فبراير حوالي سنة 270 م.

أقرأ أيضا:

حديقة حيوان أمريكية ستسمح لك بتسمية صرصور باسم حبيبك السابق في عيد الحب!

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.