الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 08:23 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صاعقة رعدية تنهي حياة لاعب كرة قدم اثناء مباراة في اندونسيا

وفاة لاعب كرة قدم
وفاة لاعب كرة قدم

توفى لاعب كرة قدم إندونيسي اثر تعرضه لعاصفة رعدية خلال أداء مباراة ودية يوم الاحد الماضي في الملعب بصاعقة رعدية أودت بحياته بصورة مباشرة، وكانت المباراة بين فريقي "سوبانغ و"إف إل أو" وكانت تجري على ملعب سيليوانغي باندونغ فى اندونسيا، وفور وقوع الحادثة، جرى اللاعبون بإتجاه اللاعب في محاولة لإسعافه، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة، وسط ذهول باقي اللاعبين.

الصاعقة تقتل لاعب كرة قدم

وأشارت وسائل الإعلام المحلية أن الصاعقة قتلت لاعبا في فريق "سوبانج" يدعى سبتيان، البالغ من العمر 30 عاما.

بعدما أخذ فريق الضحية يتناقلون الكرة فيما بينهم قبل تمريرها إلى سبتيان، والذي لم تمر ثوانٍ على استلامه الكرة، حتى تعرض للصاعقة القوية التي سقط على إثرها على أرضية الملعب وتوفي في الحال وقالت المستشفى إن اللاعب سبتيان، أصيب بحروق خطيرة من جراء الصاعقة الرعدية لدرجة ذوبان أجزاء عديدة من جلده.

وجدير بالذكر أن الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم قدم التعازي لذوي اللاعب ولفريقه، ودعى الأندية الإندونيسية بجميع مسابقاتها المحلية، أن تلتزم بدقيقة حداد على روحه قبل بداية مباريات هذا الأسبوع، مع ضرورة قيام المبارايات فى الأحوال الجوية والمناخية الآمنة التي لاتشكل ايه خطورة علي اللاعبين.

وقد شارك مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي مساء الأحد، مقطع فيديو يظهر فيه لحظة تعرض اللاعب لصاعقة رعدية أثناء المباراة بين فريقه سوبانج" وفريق "FLO FC" على ملعب سيليوانجي باندونغ فى اندونسيا، وسط ذهول من كل اللاعبين والمدربين بالملعب.

وعلى الرغم من الواقعة المؤسفة التي لقي فيها اللاعب سبتيان الاندونيسي حدفه الا أن هناك عدد من اللاعبين ايضا وفاتهم المنية علي ارضيات الملعب أهمهم:

-الإيطالي بييرماريو موروسيني عام 2012، حين كان يلعب لفريقه ليفورنو، أثناء مباراة الفريق أمام بيسكارا.

-الكاميروني فوي في عام 2003 حين واجه منتخب الكاميرون، منتخب كولومبيا في الدور النصف النهائي من بطولة كأس القارات التي أقيمت في فرنسا.

-الأرجنتيني ميكائيل فافير، عند إصابته بسكتة قلبية، عقب تلقيه ضربة في الرأس خلال إحدى البطولات المحلية بالأرجنتين.

- النيجيري إندورانس إيداهور الذي توفي سنه 2010 أثناء مباراة ناديه فريق المريخ أمام نادي الأمل في الدوري السوداني.

اقرأ ايضا: بيراميدز يقطع الطريق علي الأهلي ويجدد عقود حمدى وجلال وسامى 3 مواسم

أول تصريح من المالك الجديد لنادى بيراميدز

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة