الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 01:32 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

متحدث «الصحة» يوجه تحذيرا لأولياء الأمور ويكشف عن تفاصيل الدور المنتشر حاليا

متحدث الصحة
متحدث الصحة

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المُتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تفاصيل الدور المنتشر بين المواطنين في الوقت الحالي، حيث قال: "يُلاحظ تواجد مزيج من نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية، بالإضافة إلى التسبب المحتمل لفيروس كورونا أو أحد سلالاته وفيروسات التنفس الأخرى"، مشيرا إلى أنه في الوقت الحالي هناك تغيرات كبيرة في درجات الحرارة، مما يتسبب في انتشار الأمراض التنفسية المتنوعة.

الفيروسات التنفسية

وأوضح، أن الفيروسات التنفسية تنتشر في الوقت الحالي، الذي هو فصلها الخاص، وتشمل النزلات الباردة والفيروس الغدي والهربس والفيروس التنفسي المخلوي، وأيضًا فيروس الكورونا الذي أصبح أحد فيروسات التنفسية، ولذلك فإنه من الضروري التزام الناس بالاحترازات اللازمة مثل ارتداء الكمامات والاهتمام بالتباعد الاجتماعي وغسل الأيدي بانتظام وأخذ اللقاحات.

لقاح الإنفلونزا الموسمية

وبشأن إمكانية الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية في الوقت الحالي، أكد أنه متاح في شركة فاكسيرا في جميع المحافظات ولا يتعلق بوقت معين، ويفضل الحصول عليه خلال فصل الشتاء للحصول على المناعة اللازمة لمقاومة الأمراض العدوى وغير العدوى.

وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان عن تحذير لأولياء الأمور مع بداية الفصل الدراسي الثاني، حيث حثهم على الاهتمام بأبنائهم وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع زملائهم وارتداء الكمامات عند التحدث مع الأشخاص المصابين بنزلات البرد، وكذلك البقاء في المنزل والاهتمام بالراحة في حال ظهور أعراض الإنفلونزا الموسمية، واستخدام الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب فقط.

اقرأ أيضا: متحدث الصحة: 15% من الأدوية المستوردة غير موجودة بالأسواق

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.