الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 04:05 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

آخر مستجدات قانون التصالح في مخالفات البناء

اجتماع الحكومة لمناقشة تنفيذ قانون التصالح
اجتماع الحكومة لمناقشة تنفيذ قانون التصالح

يتساءل المواطنين عن آخر مستجدات قانون التصالح في مخالفات البناء الذى أقرته الحكومة ، خاصة عقب الاجتماع الأخير الذي أجراه رئيس الوزراء لبحث تطورات تنفيذ القانون.

واجتمع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي منذ يومين مع المستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء/ هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء/ هشام السويفي، مساعد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والعقيد أحمد رمزي، ممثل إدارة المساحة العسكرية، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية، لمناقشة تنفيذ قانون التصالح رقم 187 الصادر في العام الماضي.

البدء في تنفيذ قانون التصالح على مخالفات البناء

وأعلن مصطفى مدبولي أن الهدف من هذا الاجتماع هو التسريع في بدء تنفيذ قانون التصالح برقم 187 والصادر العام الماضي، والذي يتعلق بمخالفات البناء في جميع المحافظات.

وأكد أن هذا القانون صدر بأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأشار إلى أهمية القانون للمواطنين حيث سيسهم في توفير الراحة وتسهيل الأمور لهم.

كما أكد المستشار عمر مروان أنه تم الانتهاء من المسودة الأولية للائحة التنفيذية للقانون، وأنه من المقرر صدور اللائحة في تاريخ 22 فبراير الحالي، وهذا يعكس جهود الحكومة المصرية في التعامل بجدية مع هذا القانون والسعي لتنفيذه بشكل فعّال لصالح جميع المواطنين.

قانون التصالح هدفه الاهتمام بالمواطنين

وأبدى رئيس الوزراء اهتمامه بتقديم كافة التسهيلات للمواطنين، مشيرا إلى أن القانون سيساعدهم في حل جميع المشاكل والصعوبات التي قد تواجههم.

كما أعلن اللواء هشام آمنة أنه تم إزالة العديد من التعديات على الأراضي الزراعية في مختلف المحافظات المصرية، بلغ عددها حوالي 22 ألف حالة منذ بدء حملة الإزالة في أكتوبر الماضي وحتى فبراير الحالي.

كما تطرق الوزير إلى عدد من الإجراءات التي تم اتخاذها للحد من التعدي على الأراضي، مشيرًا في هذا الصدد إلى أن الوحدة المحلية تقوم أيضًا بتحرير محضر مخالفة بالبناء بدون ترخيص طبقًا لأحكام القانون رقم 119 لسنة 2008 وإصدار قرار الإزالة بالتنسيق مع المحافظة، بالإضافة إلى تفعيل محضر التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية طبقا للقانون 164 لسنة 2022 والذي يشمل كافة البيانات عن المتعدي وكذلك المهندس والمقاول، موضحًا أنه تم تعميمه على المحافظات وتفعيله بعد المراجعة مع الوزارات والجهات المعنية.

أقرأ أيضا:

بالأرقام.. رئيس الوزراء يعلن إجراءات تفعيل قانون التصالح على مخالفات البناء

مفاجآت في قانون التصالح على مخالفات البناء .. تفاصيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.