الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 07:47 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهد.. تساقط الثلوج في الصين يوفّر فرص عمل غير متوقعة للقرويين

ثلوج الصين
ثلوج الصين

على طريقة المثل المصري "تعبئة الهواء في زجاجات"، أقدم القرويون في الصين على تنفيذ فكرة غريبة لاغتنام فرصة الطقس البارد، في الحصول على فرص عمل غير متوقعة.

وبحسب موقع ساوث مورنينج بوست، فقد كان سكان تشنغدو، عاصمة مقاطعة سيتشوان في جنوب غرب الصين، سعداء عندما تساقطت الثلوج بغزارة خلال شهر يناير المنصرم، وهو أمر نادر في المنطقة.

وقرر السكان المحليون بالقرب من منطقة جبل لونغتشيوان الريفية صنع رجال ثلج صغيرين وجذابين وبيعهم مقابل 20 يوان (2.8 دولار أمريكي) للواحد.

وبمجرد أن بدأوا في بيعها في الشوارع، ازدهرت الأعمال، وفقًا لموقع الأخبار thecover.cn.

قاد الناس سياراتهم لمسافة تصل إلى 30 كيلومترًا من وسط مدينة تشنغدو للاستمتاع بالمناظر الثلجية المثيرة. وأظهر مقطع فيديو منتشر على نطاق واسع، قبل عودتهم إلى منازلهم، أن العديد منهم اشتروا رجال ثلج ووضعوهم على أغطية سياراتهم.

قال أحد المارة :" يبدو أن هناك رجل ثلج على كل سيارة، كان بعض السائقين يقودون سياراتهم ببطء حتى لا ينزلقوا من غطاء المحرك”.

وأضافت إحدى السكان :" نادرًا ما نرى الثلوج، الرجل الثلجي لطيف. والأكثر من ذلك، أن الأشياء النادرة ذات قيمة".

وأوضحت امرأة محلية أخرى :" لم أر قط رجال ثلج يُباعون في الشارع. انه ممتع، رجال الثلج هؤلاء رائعون للغاية، أود شراء واحد ووضعه على مكتبي في المنزل".

تحظى الأعمال المتعلقة بالثلوج بشعبية كبيرة بين سكان الجزء الجنوبي من البلاد حيث لا تتساقط الثلوج كل عام.

ويقدم بعض السكان في شمال شرق الصين، وهو الجزء الأكثر برودة في البلاد حيث يمكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى 20 درجة تحت الصفر في الشتاء، خدمة غير عادية، فيرسمون قلبًا في حقل من الثلج ويكتبون أسماء الأزواج المحبين داخله، ثم يرسلون صورة لهم مقابل 10-20 يوان (1.4 إلى 2.8 دولار أمريكي).

وفي الأسابيع الأخيرة، قام بعض من قاموا بالبث المباشر على منصات التواصل الاجتماعي في البر الرئيسي بتصوير أنفسهم وهم يمسكون بحفنات من الثلج ويأكلونها، بينما يضع آخرون الثلج في وعاء ويضيفون المربى أو المشروبات.

أقرأ أيضا:

على طريقة فول الصين العظيم.. راكب يعلق داخل مرحاض الطائرة!

أرض العجائب الجليدية في الصين تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.