الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 05:15 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سبحان الخالق!.. فيديو بزاوية 360 درجة لجبل إيفرست يذهل رواد الإنترنت

إيفرست
إيفرست

إذا كان هناك مكان على وجه الأرض يبدو كل شيء فيه صغيرًا، فلا بد أن يكون جبل إيفرست، أعلى قمة جبلية في العالم.

ومؤخرًا، ظهر على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر منظرًا بزاوية 360 درجة من قمة جبل إيفرست، مما أثار دهشة المستخدمين.

المقطع، الذي شاركه المستخدم @historyinmemes على موقع X (تويتر سابقًا)، يعطي لمحة غير مسبوقة عن التضاريس المذهلة للجبل. وتُظهر القمم المغطاة بالثلوج مع فريق من متسلقي الجبال المهرة.

وعلق ناشر الفيديو عليه بقوله :" منظر كاميرا بزاوية 360 درجة من قمة جبل إيفرست"، في حين حصد الفيديو أكثر من 35 مليون مشاهدة وأكثر من 220 ألف إعجاب.

وبدا العديد من مستخدمي تويتر مفتونين بمجد جبل إيفرست. وفي قسم التعليقات، وبينما أشاد البعض بشجاعة المتسلقين، كتب آخرون عن المخاطر والتحديات التي يواجهها المتسلقون على أعلى قمة جبلية في العالم.

وقال أحد المستخدمين :" قمة العالم! شاكرين لخلق الله!"، وعلق آخر قائلاً: "لطالما كان لدي هذا الانبهار بإيفرست. لقد قرأت عن كل شيء هناك وشاهدته عملياً. وهذا أمر لا يصدق".

وأضاف ثالث :" يا إلهي، هذا مثير للاهتمام!! يبدو أنك يمكن أن تسقط بسهولة ولا توجد مساحة كبيرة للأشخاص القادمين،"

وفي الوقت نفسه، وبالحديث عن جبل إيفرست، في الأسبوع الماضي، أصبح طفل من اسكتلندا يبلغ من العمر عامين أصغر شخص يصل إلى معسكر قاعدة جبل إيفرست، حيث صعد كارتر دالاس إلى الجانب الجنوبي من نيبال، على ارتفاع 17598 قدمًا فوق مستوى سطح البحر، على ظهر والده روس. سارت والدة الطفل جايد بجانب الثنائي. ويعتقد أن الصغير قد حطم الرقم القياسي العالمي الذي كانت تحتفظ به في السابق زارا البالغة من العمر أربع سنوات من جمهورية التشيك.

أقرأ أيضا:

بالصور والتفاصيل .. تسلق جبل إيفرست لإنقاذ مدرسة تابعة ” للأونروا ”

نجاح لافت يسبق عرض فيلم ”إيفرست”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.