الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:32 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أمريكا ترضخ للضغوط الدولية بشأن قطاع غزة بهذا القرار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبدو أن الولايات المتحدة الأمريكية، رضخت للضغوط الدولية التي مارستها عدد من الدول وفي مقدمتها مصر، لحل القضية الفلسطينية بتحقيق العدالة بإقامة الدولة الفلسطينية.

أمريكا ترضخ للضغوط الدولية

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تدرس العديد من الخيارات المتعلقة بقيام دولة فلسطينية، وتتشاور بهذا الصدد مع شركائها في المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، خلال تصريحات صحفية بشأن سؤال حول طلب للتعليق على تقارير إعلامية بشأن خطط أمريكا للاعتراف بدولة فلسطينية قائلا : « ننظر في طيف واسع من الخيارات ونناقشها مع شركاء في المنطقة، وشركاء آخرين داخل الحكومة الأمريكية ».

إقامة الدولة الفلسطينية

وأكد ميلر، أن أمريكا لديها عمليات مستمرة لتخطيط السياسات، حول أفضل سبل الدفع باتجاه قيام دولة فلسطينية.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الأول الماضي، حينما أعلنت حركة حماس التي تسيطر على القطاع بدء عملية "طوفان الأقصى".

حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميًا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.