الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:50 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على قرارات النيابة بشأن سقوط عمود كهرباء فوق رأس طفلة في أسوان

جانب من معاينة النيابة لموقع الحادث
جانب من معاينة النيابة لموقع الحادث

قررت النيابة الإدارية بكوم أمبو، انتداب فني مختص من شركة الكهرباء لتحديد أسباب سقوط العمود الكهربائي فوق رأس طفلة، وتم تكليف الجهة الإدارية لمراجعة كافة أعمدة الإنارة والإنشاءات الملحقة للتأكد من توافر اشتراطات السلامة والأمان حرصاً على سلامة المواطنين، فيما طلبت النيابة أيضا التقرير الطبي لحالة الطفلة المصابة من مستشفى أسوان الجامعي.

النيابة الإدارية تعاين مسرح الواقعة

كانت النيابة الإدارية بكوم أمبو، برئاسة المستشار محمد جاد، مدير النيابة الإدارية بكوم أمبو، قد عاينت صباح اليوم موقع حادث سقوط أحد أعمدة الإنارة على طفلة تبلغ من العمر 12 عاماً، تصادف مرورها بإحدى شوارع منطقة «البيارة» بمدينة «كوم أمبو»؛ مما أسفر عن إصابتها بإصابات بالغة، وذلك تنفيذا لتوجيهات المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية.

مركز الإعلام والرصد بالنيابة الإدارية

كان مركز الإعلام والرصد بهيئة النيابة الإدارية، برئاسة المستشار محمد سمير، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، ومدير المركز، قد رصد سقوط أحد أعمدة الإنارة على طفلة تبلغ من العمر 12 عاماً، تصادف مرورها بمنطقة «البيارة» بمدينة «كوم أمبو»، ونتج عن الواقعة إصابتها بإصابات بالغة الخطورة.

وعلى الفور قام المستشار محمد جاد، مدير النيابة الإدارية بكوم أمبو، قد شكل فريقاً من أعضاء النيابة ضم كلا من، «المستشار أحمد الطحان، وبكري الجرف، مساعد النيابة، وأحمد عبدالنبي، مساعد النيابة»، لمعاينة مكان الواقعة، والاستماع لأقوال الطفلة المصابة وشهادة ذويها.

وكشفت معاينة النيابة، التي أجراها فريق التحقيقات بحضور كلٍ من رئيس هندسة كهرباء كوم أمبو، ومدير إدارة الموارد المائية والري، ورئيس حي غرب كوم أمبو، عن وجود تآكل ظاهر بهيكل العمود، وأن سبب الحادث يرجع إلى قيام أحد المواطنين بقطع إحدى الأشجار الملاصقة لعمود الإنارة، وسقوط تلك الأشجار على أسلاك الإنارة المتصلة به؛ مما تسبب في سقوطه أثناء مرور الطفلة الضحية، متوجهة لمنزلها المجاور لمنطقة الحادث، فأصيبت الطفلة بإصابات بالغة الخطورة عبارة عن «كسور بمختلف أنحاء الجسم وتجمع دموي على الرئتين».

وانتقل فريق النيابة الإدارية بكوم أمبو، إلى منزل الطفلة المصابة واستمع لأقوالها، وشهادة ذويها وعددٍ من شهود العيان من المواطنين قاطني العقارات المجاورة.

قرارات هامة للنيابة الإدارية

وأكد المستشار محمد سمير، مدير مركز الإعلام والرصد، والمتحدث باسم النيابة الإدارية، أن النيابة الإدارية بكوم أمبو، تولت التحقيقات، حيث قرر المستشار أحمد الطحان، انتداب فني مختص من شركة الكهرباء لفحص العمود محل الحادث وتحديد الأسباب الفنية التي أدت لسقوطه، ومدى التزام شركة الكهرباء بكوم أمبو، بإجراء الصيانة الدورية والإحلال والتجديد لأعمدة الإنارة، وتم تكليف جهة الإدارة بسرعة المراجعة الشاملة لكافة أعمدة الإنارة والإنشاءات الملحقة للتأكد من توافر اشتراطات السلامة والأمان حرصاً على سلامة المواطنين، كما طلبت النيابة التقرير الطبي لحالة الطفلة المصابة من مستشفى أسوان الجامعي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة