الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 05:12 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

معرض الكتاب 2024.. تعرّف على قائمة الكتب الأكثر مبيعًا

معرض الكتاب 2024
معرض الكتاب 2024

معرض الكتاب 2024.. لا يزال معرض الكتاب 2024، يتصدر قائمة اهتمامات الأوساط الثقافية، إذ واصل استقبال زواره لليوم الرابع اليوم الأحد، وسط إقبال كبير من قبل المواطنين، وبخاصة فئة الشباب.

ويُعد معرض القاهرة الدولي للكتاب من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط، وفي عام 2006 أُعتبر ثاني أكبر معرض بعد معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، إذ يزور المعرض حوالي مليوني شخص سنويًا.

الكتب الأكثر رواجًا في معرض الكتاب 2024

ومن جانبها، أعلنت وزارة الثقافة أن أجنحتها حققت مبيعات مرتفعة، خلال اليومين الأول والثاني من انطلاق معرض الكتاب، وبلغت إجمالي مبيعاتها أكثر من 78 ألف نسخة، كما حقق جناحا الهيئة العامة للكتاب، ومبادرة "الثقافة والفن للجميع"، مبيعات بلغت أكثر من 50 ألف نُسخة،خلال يومي المعرض والتي طرح عدد منها بأسعار مُخفضة، تبدأ من جنيه واحد حتى 20 جنيهًا.

وتضمنت قائمة الكتب الأكثر رواجًا بالجناحين، الأعمال الكاملة لكبار الكتاب أمثال، صلاح عبد الصبور، صلاح جاهين، فؤاد حداد، وغيرهم، بالإضافة إلى سلسلة «ما» التي تضمنت العديد من العناوين المرتبطة بمجالات مُتخصصة، كالحرف اليدوية، الأدب، الدراما، الجيولوجيا، الصيدلة، الفقة، والخطابة، بالإضافة إلى أعمال سلسلة «رؤية»، التي تصدر بالتعاون مع وزارة الأوقاف، وتشمل موضوعات إصداراتها، الدين والمواطنة، الانتماء، التثقيف بمقاصد الشرع وقضايا العصر، رؤى عصرية لقضايا الدين والحياة، الحث على مكارم الأخلاق، وغيرها، فضلًا عن "سلسلة مصريات"، التي تشمل موضوعات تاريخية متعلقة بقضايا التربية والتعليم، الأسرة المصرية، الفلاح المصري، وغيرها.

أفضل الكتب في معرض الكتاب 2024

وفي السياق أيضًا، حققت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مبيعات مرتفعة، بلغت في اليومين أكثر من 20 ألف نُسخة كتاب من مختلف العناوين ومنها موسوعة "المستشرقون" لنجيب العقيقي في ثلاثة أجزاء، "أصل الأنواع" لداروين، "ما بعد الأيام" للدكتور محمد حسن الزيات، "تاريخ سيناء" لنعوم شقير، "تاريخ النهب الاستعماري لمصر" لجون مارلو، وغيرها من العناوين الصادرة حديثًا بالسلسلة، وأقبل الجمهور على رواية "مائة عام من العزلة" لجابرييل جارسيا ماركيز، والصادرة ضمن سلسلة "آفاق عالمية"، وشهد الجناح إقبالًا على إصدارات سلسلة "حكاية مصر"، وسلاسل الهيئة الشهيرة "الذخائر"، "الدراسات الشعبية" وغيرها.

أمّا المركز القومي للترجمة، فقد وصلت مبيعاته إلى 5 آلاف نُسخة، كان أكثرها رواجًا: دراسات عن المماليك في مصر، مقدمة في التصوف المسيحي، تاريخ الصراع بين العلم واللاهوت في المسيحية، سفر دانيال، ثقافة الاستهلاك، قصور مصر المنسية، مقدمة في الأناجيل الثلاثة، ذكريات في الترجمة، القصة العظيمة للرياضيات، فرقة العمال المصرية، مدريد الإسلامية: الأصول الخفية لعاصمة مسيحية، كما يوفر جناح المركز بالمعرض 50 % تخفيضات على إصداراته لكل من: طلبة الجامعات الحكومية، نقابة الأطباء، نقابة المهندسين، ذوي الهمم، ونقابات المهن الفنية، بالإضافة إلى خصومات 40% للباحثين، وضباط الجيش والشرطة، نقابة المهن التعليمية.

وعلى صعيد جناح دار الكتب والوثائق القومية، فقد تم بيع 1177 نسخة، شملت مجموعة متنوعة من المراجع والموسوعات العلمية والتاريخية في مختلف المجالات، وتشمل قائمة الأكثر مبيعا بها: عيون التاريخ، عجائب الآثار، أخبار البلدان، مدارج السالكين، كرسي الخلافة شاغر، نهاية الأدب في فنون الأدب.

أقرأ أيضا

تعرّف على سعر تذكرة معرض الكتاب 2024 وأهم فعاليات اليوم السبت

معرض القاهرة للكتاب 2024.. سعر التذكرة وطريقة الحجز وخطوط اتوبيسات النقل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة