الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:23 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«معلومات الوزراء»: مصر ضمن دول الشرق الأوسط وإفريقيا في نمو الطاقة المتجددة

مركز معلومات الوزراء
مركز معلومات الوزراء

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن مصر ضمن الدول الإفريقية التي تنفذ التزاماتها بالوقود الحيوي بما يصل إلى 10% من مزيج الإيثانول، و5% من وقود الديزل الحيوي حتى عام 2028.

نمو الطاقة المتجددة في مصر

جاء ذلك خلال انفوجراف نشره "معلومات الوزراء" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشأن نمو الطاقة المتجددة في مصر .

وأوضح المركز أن مصر أيضا ضمن دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تقود نمو الطاقة المتجددة بها خلال 2023- 2028.

الوثيقة الاستراتيجية للاقتصاد المصري

وكان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، قد أطلق أولى جلسات الحوار الوطني الشامل حول وثيقة“، أبرز التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري ”2024-2030 “، بعقد ورشة عمل موسعة، تحت عنوان: “آفاق النمو والتشغيل” وذلك في سياق التوجه الاستراتيجي الأول “تحقيق نمو اقتصادي قوي وشامل ومستدام ومتوازن داعم لنهضة الدولة المصرية”، بحضور نخبة من الخبراء وأساتذة الجامعات ونواب البرلمان وممثلي الجهات التنفيذية ومنظمة العمل الدولية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بهدف التوافق حول أفضل سياسات وآليات التنفيذ ومصادر التمويل لتحقيق ذلك التوجه الاستراتيجي، علاوة على مناقشة الأولويات العاجلة لعام 2024.

وقال أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، إن المشروع البحثي الذي تم تكليف المركز بإعداده لوضع أبرز التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري على مدار السنوات الست المقبلة قد استغرق 6 أشهر من العمل، وتم عبر عقد 19 ورشة عمل مع الخبراء المحليين والدوليين، والذين بلغ عددهم 400 خبير، وخلص إلى 873 توصية داعمة لأداء الاقتصاد المصري، ليتم استخلاص وثيقة التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري من هذه التوصيات، وطرحها للحوار الوطني.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة