الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 12:14 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صدمة في العراق.. أم تحبس طفليها في قفص وتلقيهما بحديقة عامّة (فيديو)

أم تحبس أطفالها
أم تحبس أطفالها

سيطرت الصدمة على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، بعد الكشف عن التفاصيل المروعة لجريمة تدمي القلوب لأم تجرّدت من من كل مشاعر الأمومة وقامت بوضع طفليها داخل قفص وتركتهما في حديقة مجاورة لجسر الجادرية في العاصمة بغداد.

وتناقل رواد مواقع السوشيال ميديا مقطع فيديو مروع للصغيرين وقد تم حبسهما داخل القفص في حالة مروعة.

وأوضحت وزارة الداخلية أن شرطة الكرخ قامت بإنقاذ الصغيرين بأمر قضائي بعد تلقي بلاغات من قبل المواطنين، فيما كشفت تقارير محلية أن وزارة الداخلية حولت الصغيرين إلى مركز رعاية.

ونشرت الشرطة مقطع فيديو على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يظهر عملية إنقاذ الطفلين اللذان كانا في حالة رثة داخل قفص حديدي، وسط توقعات أنهما ظلا لمدة يومين كاملين داخل القفص في الحديقة قبل أن يتم إنقاذهما.

وفي السياق، فلم يتم الكشف عن أي معلومات خاصة بالأسباب التي دفعت الأم لترك طفليها في هذا الوضع المأساوي، إلا أن مسؤول الوزارة الذي وصل الحديقة لمعاينة الواقعة، بدأ تحقيقا مع المسؤولين هناك لمعرفة حيثيات الموضوع.

وأكد معنيون هناك أن أمًا أتت إلى الحديقة وتركت الطفلين ومعها طعام قليل ثم فرت هاربة بعد أن حبست عليهما وأحكمت الإغلاق، فيما انهالت التعليقات الغاضبة على الفيديو، وسط مطالبات بالقبض على الأم والتحقيق معها لمعرفة ملابسات الواقعة ثم إنزال أشد العقوبات بها كي تكون عبرة لغيرها حال إدانتها.

وأعادت الحادثة إلى الأذهان، المقطع المصور الذي انتشر بكثافة عام 2020، لسيدة تحمل طفلا وتجر آخر من يده في بغداد، قبل أن ترميهما في النهر دون تردد وتركتهما يغرقان، وأعلنت الشرطة وقتها العثور على جثث الطفلين، مشيرين إلى أن أمهما "تخلصت منهما".


جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.