الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 09:22 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

فى ذكرى ميلادها.. أسرار فى حياة دلال عبد العزيز

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة دلال عبد العزيز، والتى ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1960، و رحلت عن عالمنا 7 أغسطس 2021 بعد صراعها مع فيروس كورونا، وتعد من أهم نجمات جيلها، فكانت بارعة فى أدائها التمثيلي سواء في السينما أوالدراما.

ميلادها ودراستها وبدايتها الفنية

ولدت دلال في محافظة الشرقية، وتخرجت في كلية الزراعة جامعة الزقازيق، وحصلت على بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت على دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

عملت بعدها مع ثلاثي أضواء المسرح في مسرحية "أهلاً يا دكتور"، وكانت بداية تعارف الجمهور عليها، وبداية معرفتها بحبيب عمرها سمير غانم

حبها لـ سمير غانم وزواجها

دلال أحبت وطاردت سمير غانم طوال 4 سنوات حتى تزوجا عام 1984 رغم فارق العمر بينهما، ووافق سمير غانم على الزواج منها بعدما أقنعه بذلك الفنان الكبير فريد شوقي خلال عملهم معا في فيلم "يارب ولد"

ووافقت دلال عبد العزيز أن تكون الزوجة الثالثة لسمير غانم، إذ سبقها زواجه من صومالية لمدة شهرين، ومصرية كانت صديقة مقربة منه

سمير غانم ودلال عبد العزيز أنجبا في العام التالي من الزواج مباشرة ابنتهما الكبرى "دنيا" في يناير 1985، وبعد عامين أنجبا الابنة الثانية "إيمي" في مارس 1987.

وصيتها لنجلتها قبل موتها

ومن شدة حرص دلال عبد العزيز على حضور مراسم العزاء، أوصت ابنتيها دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم على تقلديها، وتنفيذ ما كانت تفعله وهي على قيد الحياة.

وكانت تهتم أيضًا بأصدقائها وتزورهم وقت مرضهم، وقد صرح سمير غانم أكثر من مرة أنها تهتم بجورج سيدهم وبمرضه وبنفقات علاجه رغم أنه لا يعرف أي تفاصيل عن هذا الموضوع، بجانب اهتمامها الشديد بمساعدة عدد كبير من الناس.

أبرز أعمالها فى السينما والدراما والمسرح

قدمت على خشة المسرح العديد من الأعمال منها “فخ السعادة الزوجية”، و"هالة حبيبتي"، و"فارس وبني خيبان"، و"أخويا هايص وأنا لايص"، و"حب في التخشيبة"، و"جوازة طلياني".

وفي التلفزيون اشتهرت بدور "نجاة" في مسلسل “ليالي الحلمية”، وقدمت من بعده مسلسلات “لا”، و"للعدالة وجوه كثيرة" و" حديث الصباح والمساء"، و"الناس في كفر عسكر"، و" ابن الأرندلي"، و" حق ميت"، و" الهروب"، و" سابع جار"، و"فلانتينو"، و" في بيتنا روبوت".

أما في السينما فشاركت في عشرات الأفلام منها “يا رب ولد”، و"بئر الخيانة" و"بنات حارتنا" و"البوليس النسائي"، و" صراع الزوجات"، و"النوم في العسل" و("مبروك وبلبل "و "أسرار البنات"

براعتها فى تقديم أدوار الام

ومع تقدمها في العمر برعت في تقديم دور الأم بصورة غير نمطية في أفلام مثل" آسف على الإزعاج"، و"لا تراجع ولا استسلام.. القبضة الدامية" و"قلب أمه" و" البدلة"، وكذلك في مسلسل (ملوك الجدعنة)، آخر أعمالها.

وجاءت وفاة دلال عبد العزيز بعد صراع طويل مع المرض، حيث أُصيبت بمضاعفات خطيرة في الرئة بعد تعافيها من فيروس كورونا المستجد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.