الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 10:36 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
مصطفي خاطر يعبر عن سعادته بنجاح مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني تعرف على سبب استبعاد «المثلوثي» من مباراة الزمالك وسموحة قائمة الزمالك لمواجهة سموحة في الدوري المصري ”إحياء لمن ضحوا بأرواحهم لأجل المهنة” أسباب إطلاق اليوم العالمي لحرية الصحافة 3مايو قائمة الأهلى أمام الجونة فى الدورى غدا.. استمرار غياب أفشة وياسر إبراهيم أسعار الحج السياحي والجمعيات 2024.. اعرف الأرخص والبرنامج المناسب ترتيب الدوري المصري بعد فوز المقاولون علي زد .. والاتحاد علي بلدية المحلة اليوم كل ما تريد معرفته عن خطة وزارة التربية والتعليم لتوسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية فتحي عبد الوهاب يكشف سر اعتذار خالد صالح عن دور الضابط في مسلسل ريا وسكينة تطورات إصابة أحمد حجازي وموقفه من مباريات المنتخب أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو ”لتجنب أضرارها ”أهم النصائح لتناول الفسيخ والرنجه في شم النسيم 2024 زوزو نبيل.. ابنها الوحيد استشهد في حرب أكتوبر وزوجها مامور السجن حبسها في البيت لمدة عام

معلومات خاصة جدًا عن الشهيد حمزة وائل الدحدوح

حمزة الدحدوح
حمزة الدحدوح

استُشهد الصحفي حمزة وائل الدحدوح في غارة إسرائيلية على سيارة للصحفيين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة، وجرى استهداف حمزة وزملاءه الصحفيين أثناء قيامهم بتغطية الأحداث ضمن فريق الجزيرة في تلك المنطقة.

وفي اللحظات الأخيرة زاد البحث عن حمزة الدحدوح فور استشهاده، وسنذكر لكم أهم المعلومات عن سيرته وحياته.

من هو حمزة الدحدوح؟

حمزة هو الابن الأكبر للصحفي وائل الدحدوح مدير مكتب قناة الجزيرة في غزة.

وولد حمزة وائل حمدان الدحدوح في7 يوليو 1996 في غزة، وهو صحفي ومصور فلسطيني يحمل درجة البكالوريس في الصحافة والإعلام من جامعة الأزهر في غزة.

في 25 أكتوبر2023 فقد حمزة عددًا من أفراد عائلته بما في ذلك أمه امنه الدحدوح واخته شام، وأخوه محمود، وكان ذلك نتيجة لهجوم جوي نفّذته قوات الجو الإسرائيلية على المنزل الذي كانت عائلته قد نزحت إليه في جنوب وادي غزة، وتحديدًا في مخيم النصيرات.

رسالة حمزة الدحدوح لوالده

وكتب حمزة الدحدوح قبل ساعات من استشهاده عبر حسابه على منصة "إكس": إنك الصابر المحتسب يا أبي، فلا تيأس من الشفاء ولا تقنط من رحمة الله وكن على يقين أن الله سيجزيك خيرًا لما صبرت.

وقال مراسل الجزيرة، وائل الدحدوح، عقب تشييع جثمان نجله حمزة: "إن لا شيء أصعب من شعور الفقد، ولكن ماذا عسانا أن نقول: "حسبنا الله ونعم الوكيل".

رثاء وائل الدحدوح لنجله

وأضاف في مقابلة تلفزيونية للجزيرة، أن "هذا قدرنا ويجب أن نرضى به مهما ما كان، نتمنى أن يكتبنا الله مع الصابرين. هذا خيار كل الناس في هذه البلاد، الناس تودع أحبابها بكل لحظة ونحن أسوة بالناس نودع أحبابنا".

وتابع الدحدوح: "نسأل الله أن يمدنا بأسباب القوة حتى نستطيع المواصلة، لحمزة ولكل الشهداء: "أننا على العهد.. نحن ماضون وهذا التحدي الكبير".

وزاد :"حمزة ليس بعضًا مني بل كان كلي، وروح الروح، وهذه دموع الإنسانية وليست الخوف والجزع".

حمزة استقبل 2024 برثاء عائلته

عشية رأس السنة، كتب حمزة عبر صفحته الخاصة "إنستجرام": عاماً جديداً سيقرع أبوابه، لكن حربنا يا أمي ما زالت طبولها أقوى، عاماً جفت به كل أيامه، و توقفت ساعاته عند تلك اللحظة و عند تلك النظره، باتت أيامنا واحده لا لون لها لا طعم لها دونكم، فأنتم أيامنا و أنتم سعادتنا و ثنايا الخير فيها ، هنيئا لكم ما تبؤتم و صبراً لنا على فراقكم، أعوامنا توقفت بتوقف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.