الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 03:22 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«الحكومة» تكشف الحقيقة الغائبة في أزمات المخزون الغذائي| تفاصيل

سلع غذائية بأحد المخازن
سلع غذائية بأحد المخازن

هل توجد أزمة في المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية الاستراتيجية؟ .. بات سؤالا لا تغيب كلماته عن المواطنين، الباحثين عن إجابة تحمل رسائل تطمينية لهم تزامنا مع قرب الاستعدادات اللازمة لاستقبال شهر رمضان الكريم، باعتباره الشهر الذي يشهد ارتفاعات كبرى في اسعار الكثير من السلع .

وكان للجولة التي قام بها اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية خلال زيارتهما لمحافظة البحيرة اليوم، لتفقد مخازن السلع الغذائية الأساسية لسلسلة «كازيون» بالمنطقة اللوجستية بدمنهور، إحدى السلاسل التجارية بالمحافظة ، حيث تفقدا مخازن الجملة التي تضم مختلف السلع الغذائية ، و تخدم عدد كبير من الفروع المنتشرة بمراكز ومدن المحافظة ، فضلاً عن توفير السلع لعدد 6 محافظات مجاورة .

واطمأن الوزيران خلال جولتهما على توفر كافة السلع الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطن بصورة يومية وذلك بكميات كبيرة .

وأكد اللواء هشام آمنة على توافر كافة السلع الغذائية الرئيسية بالكميات المناسبة في جميع محافظات الجمهورية وذلك في المنافذ الثابتة والمتحركة والسلاسل التجارية والشوادر ولا توجد هناك أي مشكلة في أي سلعة ، مشيراً الي قيام الوزارة بالمتابعة خلال شهر يناير الجاري مع وزارة التموين وجميع المحافظات لاستقبال شهر رمضان المبارك والاطمئنان علي توافر جميع السلع الغذائية من الزيت والسكر والأرز وغيرها من المنتجات الأساسية بالإضافة الي اللحوم والدواجن بكميات مناسبة وأسعار مخفضة .

وأضاف وزير التنمية المحلية أن الوزارة تعمل علي قدم وساق هذا الشهر بالمتابعة مع وزارة التموين لاقامة وتجهيز الشوادر والمنافذ " أهلاً رمضان " واتاحة جميع السلع بكميات كبيرة ، مشيراً إلى إستمرار الحملات اليومية التي تقوم بها مديريات التموين والأجهزة التنفيذية بالمحافظات والجهات المعنية بوزارة الداخلية للتأكد من الالتزام بالأسعار والمواصفات المقررة ويتم التعامل حيال أي مخالفات يتم رصدها وفق الإجراءات القانونية المتبعة.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى حرص الوزارة على تقديم كل التيسيرات اللازمة لإنشاء المخازن الاستراتيجية والمناطق اللوجستية للمنتجات والسلع الغذائية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء لتأمين مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية على مدار العام .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة