الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 01:54 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المهندس أحمد الصغير يكشف عودة موضة تصميمات السبعينات في صيف 2023

احمد الصغير
احمد الصغير

يحلم الجميع بديكور على أحدث صيحة تصميمية معمارية على طراز عالمي، من منزل أنيق إلى ديكورات معاصرة لموضة العام، خاصة ان موسم صيف 2023، سيشهد معالم تصميمية هندسية جديدة، وهو ما كشف عنه المهندس المعماري وخبير الديكور أحمد الصغير.
"كل حلم قابل للتنفيذ "، هو شعار رفعه م. أحمد الصغير، مؤكداً ان الديكور الحديث والمتطور، يبدأ من التركيز على التفاصيل المحددة في التصميم، والطرق الغير تقليدية لإضاءة أي مساحة معمارية .
وقال "الصغير" ان خطوط موضة صيف 2023 بدأت تظهر في التصميم الهندسي، بداية من الديكورات المناسبة مع الألوان العصرية، مشيراً إلى عودة الخشب الفاتح “الخشب الأشقر” كموضة في القطع المستخدمة في ديكورات الفترة المقبلة، لافتاً إلى صيحة وضع قطع أثاث أو ديكور مصنوعة من الخشب الفاتح الطبيعي.
وأضاف الخبير الهندسي، ان صيحة أخرى، وهي قطع الأثاث دائرية الشكل، بينما تتجه الألوان إلى لون الباستيل، وتدرجات اللون الأحمر والبرتقالي و"التراكوتا" في الواجهة، وأيضاً الأخضر الفاتح والخوخي، يليهم ألوان الرمادي والأزرق.
وواصل "أحمد الصغير" حديثه قائلاً ان هناك صيحة أكثر انتشاراً، هي تواجد تابلوهات "أعواد الثقاب"، تعبر عن ألغاز قوة الملاحظة وألعاب العقل أو معادلة حسابية، على ان يكون مكانها في الغرفة الأساسية للضيوف.
وشدد على ان هذه الموضة والصيحات المستقبلية، يجب تنفيذها بدقة، من خلال مهندس معماري ذو خبرة عالية في البرامج المعمارية ويتمتع بأفكار تصاميم حديثة، واجهات تناسب جميع الفئات والشرائح المجتمعية.
وأختتم م. أحمد الصغير حديثه، مشيراً إلى عودة موضة السبعينيات مجدداً، من خلال الأثاث المنخفض وألوان وأنماط جريئة، واستخدام الرخام على نطاق واسع، مضيفاً استعادة ديكورات الجدران المطبوع بأزهار كبيرة أو أي نقوش، وأيضاً أساليب «الآرت ديكو» ومنتصف القرن الماضي.
يذكر، ان أحمد الصغير، هو مهندس معماري مصري ومصمم داخلى ومؤسس شركة (الصغير للتصميمات)، يتمتع بمعرفة واسعة على منصات ووسائل السوشيال ميديا، ونال العديد من الاشادات من رواد وسائل التواصل الاجتماعي ومتابعيه، بفضل ذوقه الفريد في التصميمات، التي تتسم بالخيال المطلق، والأسلوب المختلف، وطريقة خلط الألوان بنتيجة رائعة.
ويحمل "الصغير" العديد من الشهادات التقديرية والعلمية في مجال التصميم والديكور، منها شهادة دبلوم التصميم الداخلي من ( Academy National Design) عام 2016 من تركيا، وشهادة P.M.P من ( A.A.S.T) في مصر، كما انه يستخدم خبرته الإدارية في المشاريع الذي يتولى تنفيذها، وجعلها تفي بالمعايير ومتطلبات الجودة العالمية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.