الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 2 يونيو 2024 07:28 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مايا دياب تثير الجدل بالحديث عن زواجها

مايا دياب
مايا دياب

اثارت الفنانة اللبنانية مايا دياب الجدل من خلال حديثها عن إنها عاشت مع زوجها لفترة قبل اتخاذ قرار الزواج

وأوضحت مايا دياب في حوارها مع جعفر عبد الكريم ببرنامج "جعفر توك" عبر قناة DW، أن المساكنة كانت مهمة للغاية بالنسبة لها قبل الزواج، وقالت: "قربنا من بعض وتعرفنا على بعض، وعرفنا عادات بعض أكتر".

وأكدت أن قرار الانتقال للعيش مع زوجها قبل الزواج كان حتمي بالنسبة لها، لأنها لم تكن متأكدة من صحة قرار الزواج في تلك المرحلة من علاقتهما، وأن الدين ليس هو الأمر الوحيد الذي يجمع الشخصين للزواج.

وقالت مايا دياب: "بعض الناس بيقولوا إن ممكن تتجوز أنت وشخص بينك وبين الله، زمان كانوا يقولوا (زوجتِك نفسي، زوجتَك نفسي)، اختصر الموضوع وأقول إنني مع الحرية وحرية كل إنسان في اختيار الأشياء اللي بيعملها".

وتحدثت مايا دياب عن كونها مسيحية تزوجت من مسلم، وأكدت أنها دفعت أموال لرجال الدين في لبنان لكي يسمحوا لها باتمام الزيجة، بعدما رفضوا السماح لها في البداية، واضطرت لدفع ألاف الدولارات، مؤكدة أنها تزوجت مدنيا من زوجها السابق ووالد ابنتها.

وأشارت إلى أن ابنتها تحمل الديانة الإسلامية طبقا للقوانين اللبنانية، لكنها لا ترى أي مشكلة في اختلاف ديانتها عن ابنتها، وأوضحت: "لو إحنا في دولة مدنية كان الإنسان بيخلق وما بيحطوا له بجوار اسمه الكلمة اللي مش حلوة"، مشيرة إلى خانة الديانة.

وتابعت أنها لا تتحدث مع ابنتها عن الدين: "ما بنحكي عن الموضوع أبدا، وما راح نحكي أبدا، مش لازم نحكي عن الديانة لازم تتعلم كيف تتعامل مع الإنسان وتحب الناس وما تأذي حدا".

وأكدت مايا دياب أنها لا تمانع أي قرار تتخذه ابنتها بشأن ديانتها حتى لو قررت عدم اعتناق الدين، وقالت: "هي حرة واحترمها".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.