الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 11:10 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
قائمة غيابات الأهلي أمام الجونة في الدوري غدا لو عايزها متقطعش في شم النسيم.. نصائح هامة لعدم قطع الكهرباء عمر كمال: نصحت حسن شاكوش يسكت في أزمته مع طليقته ولو ليها حق تاخده ورد فعلها في برنامج رامز جلال كان مبالغ... بعد غلق شارع يوسف عباس تعرف على التحويلات المرورية الجديدة بمدينة نصر مصطفي خاطر يعبر عن سعادته بنجاح مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني تعرف على سبب استبعاد «المثلوثي» من مباراة الزمالك وسموحة قائمة الزمالك لمواجهة سموحة في الدوري المصري ”إحياء لمن ضحوا بأرواحهم لأجل المهنة” أسباب إطلاق اليوم العالمي لحرية الصحافة 3مايو قائمة الأهلى أمام الجونة فى الدورى غدا.. استمرار غياب أفشة وياسر إبراهيم أسعار الحج السياحي والجمعيات 2024.. اعرف الأرخص والبرنامج المناسب ترتيب الدوري المصري بعد فوز المقاولون علي زد .. والاتحاد علي بلدية المحلة اليوم كل ما تريد معرفته عن خطة وزارة التربية والتعليم لتوسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية

بالفيديو والصور .. شاهد مراسم جامعة القاهرة لمنح الدكتوراه الفخرية في الآداب لرئيس طاجيكستان

شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، مساء أمس، مراسم منح الدكتوراه الفخرية في الآداب لرئيس جمهورية طاجيكستان السيد إمام علي رحمان، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وأعضاء مجلس الجامعة، وسفير جمهورية طاجيكستان، وعدد من الشخصيات العامة.

وبدأت فعاليات مراسم منح الدكتوراه الفخرية بتسليم الدكتور محمد عثمان الخشت لرئيس جمهورية طاجيكستان، شهاداة الدكتوراه الفخرية ثم قلادة جامعة القاهرة، ودرع الجامعة، أعقبها توقيع الرئيس الطاجيكي في السجل التذكاري لشهادات الدكتوراه الفخرية، ثم ألقى محاضرة تذكارية أشاد فيها بدور جامعة القاهرة الرائد في المجالات العلمية والتعليمية وتطوير نظام التعليم الحديث في مصر، وتخريج علماء وأدباء حازوا على جائزة نوبل.

جدير بالذكر أن السيد إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان درس الاقتصاد في جامعة طاجيكستان، وهو من الشخصيات التي جمعت بين العلم والسياسة والثقافة والفن والإصلاح المجتمعي، وله العديد من المؤلفات التي تهتم بالحضارة الإسلامية، فضلًا عن جهوده في تنمية المجتمع الطاجيكي وتطويره والحفاظ عليه وتثقيفه ونشر الحضارة الإسلامية بين ربوعه.

يشار إلى أن الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة حصل عليها عدد من الزعماء، وبدأت جامعة القاهرة في منح الدكتوراه الفخرية بعد عامين من إنشاءها، حيث قرر مجلس الجامعة منح درجة الدكتوراه الفخرية للرئيس الأمريكي الراحل تيودور روزفلت عام 1910، والملك الحسن الثاني ملك المغرب عام 1965، والرئيس الفرنسي جيسكار دستان عام 1975 والرئيس السنغالي عبده ضيوف عام 1985، كما حصل عليها نيلسون مانديلا رئيس جنوب أفريقيا عام 1990.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة