الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 06:26 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محبوب الإسكندرية.. أسرار لا تعرفها عن الراحل عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية الأسبق

اللواء عبد السلام المحجوب
اللواء عبد السلام المحجوب

رحل عن عالمنا اللواء عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية الأسبق ومحافظ الإسكندرية والإسماعيلية الأسبق، وذلك وفقًا لما أعلنه حفيده خلال منشور له على الفيس بوك.

وخلال السطور القادمة سيعرض "الموجز" أبرز المعلومات عنه.

١- ولد إسماعيل محجوب بمحافظة الدقهلية في مدينة محلة الدمنة عام 1935.

٢- حاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية العام 1955.

٣- كان ضابط الحالة الخاص بالجاسوس الشهير جمعة الشوان وكان جمعة الشوان قد صرح بذلك في أحد اللقاءات.

٤-تولى عدة مناصب منها: ملحقًا عسكريًا خارجيًا.

٥- تولى منصب محافظ الإسماعيلية والإسكندرية.

٦- تولى منصب وزير التنمية المحلية.

وكان توفى اللواء عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية ومحافظ الإسكندرية الأسبق، أعلن ذلك حفيده خلال منشور له على الفيس بوك.

وقال كريم عمر خفاجي حفيد اللواء الراحل عبر بوست له نشره على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قال فيه: "توفي إلي رحمة الله جدي الوزير اللواء محمد عبد السلام المحجوب نسألكم الدعاء".

وتابع من خلال المنشور "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي".

كما أعلن حفيد وزير التنمية المحلية ومحافظ الإسكندرية الأسبق عن موعد الدفنة وصلاة الجنازة حيث قال " صلاة الجنازة غدا انشاء الله الثلاثاء ١ فبراير مسجد الرشدان بعد صلاة الظهر و الدفنة في الوفاء و الأمل محور المشير".

أم عن موعد العزاء فقال حفيد الراحل: "العزاء يوم الأربعاء ٢ فبراير مسجد الشرطة الشيخ زايد محور ٢٦ يوليو".

ومن جانبه، نعي اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بخالص الحزن والأسى اللواء محمد عبد السلام المحجوب، وزير التنمية المحلية الأسبق ومحافظ الإسكندرية والإسماعيلية الأسبق والذى وافته المنية اليوم.

وقال اللواء محمود شعراوي إن الفقيد الراحل كان قد تولي مسئولية الوزارة في فترة مهمة من تاريخها في عام ٢٠٠٦ ، حيث عمل علي دعم المحافظات والتعامل مع كافة الجهات الداعمة للتنمية.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن اللواء المحجوب كان من المحافظين الذين قادوا محافظتي الاسكندرية والاسماعيلية بكل كفاءة ولعب دورًا كبيرًا في تحسين تقديم الخدمات المحلية للمواطنين والمستثمرين ، واختتم " شعراوي ": سائلا الله العلى القدير أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة