الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 11:18 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا يحدث للجسم عند تناول تمر العجوة؟

تمر العجوة
تمر العجوة

من المعروف لدى الجميع أن تناول تمر العجوة يوفر العديد من الفوائد الصحية خاصة للرجال فهو يعزز الصحة العامة ويساعد على الوقاية من الأمراض للأشخاص من جميع الجنسين.

ووفقًا لما تشيره بعض الدراسات إلى أن التمر العجوة قد يفيد الصحة بعدة طرق، وفقا لما نشره موقع medicalnewstoday، نستعرض معكم فوائد تمر العجوة للرجال:

= قد يساعدون في علاج العقم.. في ممارسات الطب الأفريقي التقليدي ، استخدم الأشخاص التمر منذ فترة طويلة لعلاج العقم عند الذكور. ومع ذلك ، هناك ندرة في البحث العلمي لدعم فعاليتها لهذا الغرض ، وفقًا لإحدى الدراسات. هذه الدراسة لم تخضع بعد لمراجعة الأقران.

واختبر الباحثون آثار التمر على خصوبة الفئران المصابة بالعقم الناجم عن السموم العصبية، وقلل التمر من علامات العقم لدى الفئران ، لكنه قلل أيضًا من مستويات هرمون التستوستيرون المرتبط بالخصوبة.

كما يقترح الباحثون أن الدراسات المستقبلية يجب أن تحاول تحديد كمية آمنة من التمر لعلاج العقم، ويحتاج العلماء إلى إجراء المزيد من الأبحاث حول آثار التمر على الخصوبة عند البشر قبل أن يتمكنوا من تقديم أي توصيات حول استخدام التواريخ لهذا الغرض.

= التمر قادر على زيادة عدد الحيوانات المنوية، كما يحسن الصحة الجنسية، وتعزز هذه الفاكهة الحجرية قدرتك على التحمل الجنسي مما يجعل حياتك الجنسية أكثر إشباعًا. بالإضافة إلى ذلك ، لديهم أيضًا القدرة على تعزيز الرغبة الجنسية بشكل طبيعي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.