الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 08:15 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نجلة فنان شهير ونور الشريف سبب دخولها الفن.. تزوجت مرتين وتعرضت للخيانة.. حكايات لا تعرفها عن ريهام عبد الغفور

ريهام
ريهام

احتفلت اليوم الفنانة ريهام عبدالغفور بعيد ميلادها الـ 43، فهي من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1978، هي نجلة الفنان أشرف عبدالغفور الذي تولي رئاسة نقابة المهن التمثيلية لفترة ما، نجحت فى إثبات موهبتها الفنية وتنوعت ادوراها لتصنع لنفسها تاريخ سينمائي وتحفر اسمها بين كبار النجوم.

ساعدتها نشأتها داخل عائلة فنية بزرع الفن بداخلها منذ طفولتها، ولم يرحب الفنان أشرف عبد الغفور بدخول ابنته عالم الفن ولم يكن اعتراضه على التحاقها بالفن وعالمه في المطلق، بل بتوقيت دخولها الفن، فقد كان يريدها أن تركز في دراستها ولكنه في الأخير وافق بعد إلحاح كبير منها.

درست ريهام في كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية، وكان لنور الشريف دور كبير في دخولها الوسط الفني؛ حيث شاهدها في إحدى حفلات الزفاف، وطالب والدها أشرف عبدالغفور بأن تتجه للمجال الفني، فرفض والدها الفنان أشرف عبدالغفور، ولكنها صممت على خوض التجربة.

وكانت أبرز محطاتها الأولى فيلم" صاحب صاحبه" مع محمد هنيدي وأشرف عبدالباقي، حصرتها ملامحها في الكثير من أدوار الفتاة الطيبة، ولكنها تمردت على هذا الأمر، واتجهت لأدوار الشر.

دخلت ريهام عالم الفن عام 2000 بالجزء الثاني من مسلسل " زيزينيا"، حيث سارت على خطى والدها الفنان أشرف عبد الغفور، واستطاعت جذب الجمهور بشخصيتها الرائعة، وكانت بداية الفنانة الجميلة ريهام عبد الغفور.
وبداية 2001 وبعد عام من ظهروها المتألق على شاشة السينما، تشارك ريهام عبد الغفور في مسلسل " حديث الصباح والمساء"، وتتألق الفنانة الشابة حتى تصبح حديث الجمهور، وتشارك في أكثر من عمل فني في الدراما المصرية.

وتواصل الفنانة المصرية مسيرتها الرائعة أمام الشاشة الفنية، حيث قدمت شخصية عايدة، بمسلسل "قصر النيل" الذي تم عرضوا في رمضان لعام 2021، وكانت من بطولة الفنانين دينا الشربيني وريهام عبد الغفور، محمود البزاوي، وصلاح عبدالله.

لم يكن التمثيل موهبتها الوحيدة، ولكنها تميزت في تقديم البرامج التليفزيوينة، وقدمت برنامج ريهام على النار.

تزوجت ريهام عبدالغفور مرتين، كانت التجربة الأولى لها في عام2007 ، وانفصلت عن زوجها بسبب خيانته لها مرتين بعد أن أنجبت منه ابنها يوسف بحسب كلامها في العديد من اللقاءات الإعلامية، ولكنها عادت له مرة أخرى بعد أن تعرضت للضغط من والدتها التي خشيت أن يعيش حفيدها مع زوجة أب.

تزوجت مرة أخرى من رجل أعمال مصري ألماني، وأنجبت منه ابنها الثاني فاروق، وقد قالت إن زوجها شاهدها لأول مرة في مسلسل "فارس بلا جواد" مع الفنان محمد صبحي، وتقابلا بعد 5 سنوات وارتبطا رسمياً.

قالت في أحد البرامج التلفزيونية، إنها ترفض القبلات في الدراما: "البوس لأ.. لأني بقرف.. ولا أقبل الأدوار التي بها قبلات لأسباب شخصية لديا"، أوضحت بأحد البرامج التلفزيونية :" عندي استعداد أسامح زوجي لو خاني لو كنت جرحته أو قصرت معاه من الناحية العاطفية أو من ناحية الحب والعطاء، لكن لو دلوقتي حالًا جوزي راح لست تانية هخرب بيته لأني مش حاسة أن فيه سبب لكده".

قالت ببرنامج "أسرار النجوم": "لما بدأت التمثيل كان عندي طموح ومتحققش، بدأت أحس بالإحباط، وقلت مش هستسلم ولازم أعافر، وأخلق لنفسي مكانة عند الجمهور، وتمنيت إني أكون متميزة"، وتابعت: "دائمًا أختار أدوارا لا تشبهني، عشان أفاجئ الجمهور ومن أولى تجاربي التي فاجأت الجمهور هو مسلسل (الريان)، كنت مستمتعة بالدور، ولم أتخيل هذا النجاح، وحسيت إن الجمهور عايز مني الاختلاف، وقررت إني اختار الأدوار التي تناسبني، حتي لو هقعد في بيتي سنتين بس أقابل جمهوري بشكل مختلف".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.