الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 07:26 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ابنة شكوكو: اكتفت فقط بتقاضي معاش والدى من نقابة المهن التمثيلية

أعلن الفنان "اشرف عبد الغفور" نقيب المهن التمثيلية أن "منيرة " ابنة الفنان الراحل " شكوكو " أبلغته بتفهم الأمر جيداً فيما يتعلق بشان الحصول على معاش والدها مؤكده أنها قد اكتفت فقط بتقاضي معاش نقابة المهن التمثيلية وعدم الحصول على معاش آخر من نقابة الموسيقيين , بالرغم من أن والدها كان عضوا بالنقابتين ويداوم على سداد نسبة من أجره لهما .
وأوضحت " منيرة" أن تطبيق القانون يفيد نقابتي المهن السينمائية والموسيقية لأن أي فنان له الحرية في اختيار النقابة التي سيتقاضى منها المعاش .
كما أكد "عبد الغفور" دعم النقابة ومساندتها لجميع الفنانين وفقا للقانون، خاصة فيما يتعلق بشأن المعاشات التي يتقاضونها.
يذكر أن النقابات الفنية تخضع للقانون 35 لسنة 1978، والذي ينص على أنه "لا يجوز الجمع بين معاشين باتحاد النقابات الفنية"، ومن ثم فإن تقاضي الفنان معاشين من نقابتين فنيتين تخضعان لقانون واحد يعد أمرا مخالفا للقانون، مشيرا إلى إمكانية تقاضي أي فنان أكثر من معاش من نقابة أو جهة أخرى وفق أكثر من قانون وألا تجمعها قانون واحد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.