الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 05:01 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تدريب أطباء مستشفي النساء ببورسعيد علي الفحص الخاص بسرطان عنق الرحم الجمعة والسبت القادمين

الدكتور السبكي والدكتور محمد العزب
الدكتور السبكي والدكتور محمد العزب

تتوجه الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم إلي مستشفي النساء التخصصي ببورسعيد لعقد ورشة عمل لتدريب الاطباء وكذلك هيئة التمريض علي الفحص الخاص بسرطان عنق الرحم.

وسيتم تدريب الأطباء عن دور الجينات في حماية السيدات من سرطانات الجهاز التناسلي، كذلك الحماية من سرطان الثدي، نظرا لوجود علاقة قوية بين سرطان الثدي وكذلك سرطان المبيض والتي يمكن التنبؤ بهذه الأمراض قبل الاصابة بالسرطان عن طريق الجينات.

وسيتم فتح العيادات للكشف عن السيدات للحماية والوقاية من السرطانات ، كما سيكون هناك عيادات اخري خاصه بالسونار ثلاثي ورباعي الابعاد للسيدات الحوامل لضمان رحلة حمل آمنة للجنين وللأم ، ويستمر الكشف بالعيادات علي مدار يومين الجمعة والسبت من الساعه ٩ ص الي ٥ مساءا .

واحتفالا بالعيد القومي لبورسعيد سوف يقام بمكتبة بورسعيد يوم الجمعه من الساعه ٨ الي الساعه ١٠ مساءا حمله توعيه لسيدات بورسعيد وتحمل اسم "اسبقي بخطوة"، لتوعيتهم عن سرطانات الجهاز التناسلي وطرق الحماية والوقاية منه .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.