الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 05:19 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رد فعل غير متوقع من أردوغان بعد استدعاء السفير التركي لدى طهران

أردوغان وروحاني
أردوغان وروحاني

أعلنت الخارجية التركية استدعاء السفير الإيراني لدى تركيا، معربة عن استيائها إزاء ادعاءات لا أساس لها وجهتها طهران بحق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وفقًا لوكالة الأناضول الحكومية.

جاء ذلك بعد استدعاء إيران للسفير التركي في طهران، على خلفية تصريحات مثيرة للجدل للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكان الرئيس التركي ردد أبيات شعر من قصيدة انفصالية عن نهر آراس، وتعود القصيدة إلى شاعر أذربيجاني شهير، يتحدث فيه عن نهر آراس وقيمته التاريخية لدى الشعب الأذربيجاني.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن أردوغان لم يتم إخباره بأن الشعر الذي ردده في باكو بشكل خاطئ يتعلق بالفصل القسري لمناطق شمال آراس عن الوطن الأم إيران.

وأضاف الوزير الإيراني: "ألم يعلم أردوغان أنه قد تكلم ضد استقلال جمهورية أذربيجان؟".

وخضعت منطقة نهر آراس للسيادة الإيرانية حتى عام 1813، لكن طهران تنازلت عنها في وقت لاحق لصالح روسيا بموجب اتفاقية "كلستان".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.