الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 07:25 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

التبرؤ من الماضي.. بالأسماء.. قائمة النجوم الذين طالبوا بحرق أفلامهم بعد الاعتزال

نجوم تبرأوا من أعمالهم
نجوم تبرأوا من أعمالهم

أعاد رواد مواقع التواصل الإجتماعي نشر كواليس اعتزال الفنانة  شمس البارودي  بعد الشائعات المتكررة بتراجعها عن القرار  وعودتها إلى الفن.

البارودي كانت قد  نشرت خبر اعتزالها في عام 1982  عبر إعلان  في إحدي الجرائد القومية، تتبرأ فيه من أعمالها الفنية . 


 وكتبت البارودي في الإعلان: "من ضار مسلماً ضاره الله، ومن شاق مسلماً شاق الله عليه. تعلن السيدة شمس البارودي أن الأفلام التى تُعرض لها حالياً أو مستقبلاً كلها أفلام قديمة تم تصويرها منذ سنوات بعيدة، كما تعلن أنها اعتزلت الفن نهائياً منذ شهر فبراير عام 1982 بعد أدائها العمرة".

يذكر أن شمس البارودي وزوجها حسن يوسف نفيا أكثر من مرة نيتها التراجع عن اعتزال العمل الفني، وأن كل ما يُروّج من شائعات حول عودتها إلى التمثيل ليس له أساس من الصحة.

ولم تكن شمس البارودي هي الأولي التي تعلن تبرؤها من أعمالها بعد اعتزالها، فسبق للفنان  الراحل حسين صدقي، الذي ترك وصية قبل وفاته لابنه بضرورة حرق الأفلام التي شارك فيها، قائلاً: "أوصيكم بتقوى الله... وأحرقوا كل أفلامي ما عدا سيف الإسلام خالد بن الوليد"، وعلى رغم قيام صدقي بتأسيس شركة لإنتاج الأفلام السينمائية، إلا أن تدينه الشديد قبل وفاته، جعله يوصي بحرق جميع أفلامه، حسبما ذكرت زوجته فاطمة العربي.

وهناك الفنانة الراحلة هالة فؤاد، والدة الراحل هيثم أحمد زكي، التي أعلنت اعتزالها الفني بعد ولادتها طفلها الثاني من زوجها الثاني الخبير السياحي عز الدين بركات، حيث أصيبت عقب ولادتها بعدة جلطات أدت إلى تدهور حالتها الصحية، لتتفرغ بعدها للعبادة، وأصيبت بعدها بمرض سرطان الثدي، وصرحت وقتها قائلة: "الحياة قصيرة، ولا بدّ من العدول عن أشياء كثيرة تغضب الله".

ويأتي أيضا الفنان فضل شاكر والذي فاجأ الجميع قبل سنوات عدة باعتزاله الفن وتبرّأ من أعماله الفنية، إلا أنه عاد أخيراً للغناء، وقدم العديد من الاغاني الناجحة في الفترة الاخيرة والتي حققت نجاحا كبيرًا.  

وتوجد الفنانة حنان ترك والتي تبرأت من أعمالها واضافت إنها غير مسئولة عنها بعد إعتزالها، حيث نشرت صفحة تحمل إسمها علي "تويتر"، تغريدة  تمنّت فيها  حذف الأفلام التي شاركت فيها من دون حجاب.
وعلقت قائلة : "كم تمنيت لو حذفوا جميع أفلامي التي كنت فيها بلا حجاب… الحمد لله الذي هدانا".
حنان ترك شاركت في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات، ومن أشهر أعمالها في المسرح "طرائيعو" مع محمد هنيدي.

ومن أهم أفلامها: "المصلحة، إبرهيم الأبيض، أولاد الشوارع، علاقات خاصة، أحلام حقيقية، دنيا، تيتو، أحلى الأوقات، سهر الليالي، جاءنا البيان التالي، محامي خلع، فتاة من إسرائيل، الآخر، إسماعيلية رايح جاي، المهاجر، ضحك ولعب وجد وحب، وجواز بقرار جمهوري".

كما شاركت في عدد من المسلسلات التلفزيونية الشهيرة منها، "أوبرا عايدة، لن أعيش في جلباب أبي، نصف ربيع الآخر، الصبر في الملاحات، الوتد، الزيني بركات، المال والبنون، والسقوط في بئر سبع".

في عام 2006 قرّرت ارتداء الحجاب، واستمرت في عملها بالفن وقدّمت "أولاد الشوارع، هانم بنت باشا، نونة المأذونة، أخت تريز"، حتى قررت الاعتزال في عام 2012.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.