الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 12:04 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بالأسماء ..اعترافات أبرز المرشحين لانتخابات نقابة المحامين

نقابة المحامين
نقابة المحامين

حقيقة الانشقاقات التى ضربت جبهة الإصلاح النقابى
قال سعيد أباظة المحامى بالنقض، إنه قرر الترشح على منصب نقيب المحامين فى الانتخابات المقبلة مستقلا عن جميع الجبهات المعارضة داخل نقابة المحامين، موضحا أنه اتخذ قراره بعد أن تملكه اليأس من توحيد صف المعارضة النقابية وراء مرشح واحد بالانتخابات المزمع إقامتها مارس المقبل.
وأوضح المرشح المحتمل على منصب نقيب المحامين فى تصريحات خاصة لـ "الموجز" أن جبهة الإصلاح النقابى تأخرت كثيرا فى تحديد اسم مرشحها على منصب النقيب بسبب الصراع الثنائى بين منتصر الزيات المرشح السابق على منصب النقيب ونبيل عبد السلام نقيب محامى الإسماعيلية، اللذان يتصارعان للترشح على ذات المنصب، على حد وصفه.
من ناحيته، نفى إبراهيم سعودى مؤسس جبهة الإصلاح النقابى بنقابة المحامين، ما ترد عن وجود خلاف بين أعضاء الجبهة بشأن الانتخابات المقبلة، لافتا إلى أن سامح عاشور نقيب المحامين يحاول تصدير الأزمات للجبهة هربا من فشله النقابى وموقفه الذى لا يحسد عليه فى تشكيل قائمة يخوض بها الانتخابات المقبلة.
وأوضح سعودى أن "عاشور" يقع فى معضلة كبيرة تتطلب منه التضحية بعدد كبير من أعضاء المجلس الحالى فى الانتخابات المقبلة وهو ما قد يؤثر سلبا عليه لو أنقلب عليه من سيضحى بهم فى قابل الأيام.
وأضاف : الجبهة ستعطى "عاشور" وأعوانه دارسا فى الديمقراطية النقابية لان جميع أعضاء جبهتنا أعلنوا مرارا وتكرارا أنهم ملتزمون بما تقرره الأغلبية من قرارات إصلاحية أولها قائمة الجبهة للانتخابات المقبلة.
هذا وعقد عدد من رموز جبهة الإصلاح النقابي مساء الخميس الماضى اجتماعا حضره منتصر الزيات عضو مجلس نقابة المحامين الأسبق وعمر هريدى أمين صندوق نقابة المحامين الأسبق، عبد الحليم علام نقيب محامى الإسكندرية السابق، محب المكاوي نقيب محامى شمال الدقهلية، عبد الحفيظ الروبي عضو مجلس النقابة العامة، نبيل عبد السلام نقيب محامى الإسماعيلية، محمود الداخلي نقيب محامى جنوب الجيزة، حسن تمام نقيب محامى غرب الإسكندرية، محمد عبد الوهاب عضو مجلس النقابة العامة، سعيد حسن نقيب محامى السويس، محمد راضي، إبراهيم سعودي، محمد عبد الستار، محمود يوسف، ربيع الملواني.
اجتماع الجبهة الذى وصف بالهام، أسفر عن مجموعة من النقاط توضح خطتها خلال الفترة المقبلة، حيث تم الاتفاق على التزام الجميع بقرارات الجبهة والتجرد من أى أهداف شخصية، كما شدد الاجتماع على أن الجبهة تهدف لاختيار مجلس قوي جميع أعضائه في قوة منصب النقيب.
وأكدت الجبهة أنها تواصلت ولا زالت وستستمر في التواصل مع كل الرموز النقابية من الشباب وجيل الوسط والشيوخ بغير استثناء ولا إقصاء لأي رمز منها، مؤكدة أنها تعي تماماً عامل الوقت وضرورة إسراع خطواتها لكنها لن تتعجل في قراراتها لمجرد أن البعض يتهمها بالتباطؤ.
واختتمت الجبهة بيانها بالتأكيد على أنها لم تنشأ ولن تعمل فقط من أجل الانتخابات حتى وإن كانت الانتخابات بسبب الظروف الراهنة أحد اهتماماتها.
فى سياق أخر، تردد أنباء عن ترشح عدد من الرموز النقابية على منصب العضوية ومنهم إبراهيم إلياس، سعيد عبد الخالق، سيد شعبان، خالد راشد، وضيف الله الطيب، سيد نايف، حمدى الحصرى، ممدوح حافظ،عبد الجواد أحمد عبد الجواد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.