الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 03:59 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
تعليمات صرف مكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024 للمعلمين .. تصل إلي 2500 جنيه كلوب يعترض على قرار رابطة الدوري الإنجليزي بسبب محمد صلاح النهايات أخلاق رغم الإنفصال.. رسائل الغرام المتبادلة بين ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي (فيديوجراف) جدل زجاجة البيرة لم ينتهي.. القصة الكاملة لخناقة وشتائم علاء مبارك ويوسف زيدان بسبب «تكوين» محمد رمضان يستعد لـ تصوير فيلم أسد أسود قوائم المرشحين لجوائز جلوب سوكر كاملة.. أفضل مدرب ولاعب شاب مذكرة تعاون بين جامعتي العلمين الدولية وأبوظبي..(تفاصيل) الجزيري: رونالدو راح لشيكابالا وقاله إنه بيتابعه وتبادل معه قميص الزمالك 4 كتير 2 بس.. باسم سمرة حديث الشوشيال ميديا بسبب حديثه عن تعدد الزوجات نهائي الكونفدرالية.. موعد تدريب الزمالك اليوم في المغرب استعدادا لمواجهة نهضة بركان عاجل.. جلوب سوكر يعلن المرشحين لأفضل لاعب في أوروبا بحضور محمد صلاح انتشار عصابات تجارة الأعضاء في مصر.. الحكومة تكشف الحقيقة

كواليس جلسة إجبار «حمدى خليفة» على الترشح بانتخابات نقابة المحامين

حمدى خليفة وسامح عاشور
حمدى خليفة وسامح عاشور

كشفت مصادر مطلعة كواليس جلسة إجبار حمدى خليفة نقيب المحامين السابق على الترشح بالانتخابات المقبلة، موضحا أن عدد من المحامين أصر على الجلوس مع النقيب السابق من أجل إقناعه بالترشح على منصب نقيب المحامين نظرا لعدم اقتناعهم بمن أعلنوا نيتهم الترشح على ذات المنصب.
وأشار المصدر إلى أن "خليفة" أبدى موافقته المبدئية على الترشح احتراما لرغبة المحامين ولإنقاذ المهنة وأبناءها مما ألم بها من أزمات متعاقبة خلال السنوات الماضية، لافتا إلى أن وفد المحامين الذى ذهب لـ"خليفة" يثقون فى قدرته على تصحيح مسار نقابة المحامين وتوفير خدمات تليق بأبناء مهنة المحاماة.
واستطرد المصدر" لم نرى منافسا قويا من بين من أعلنوا نيتهم الترشح على منصب النقيب يستطيع مجابهة سامح عاشور نقيب المحامين الحالى فى الانتخابات المقبلة أقوى من "خليفة" لذا جلسنا معه واجبرنه على الترشح واستجاب لرغبتنا، موضحا أن الإعلان رسميا على الترشح سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة"، وتابع " من الوارد ضم من أعلنوا الترشح ضمن قائمة "خليفة" لو رغبوا بذلك وتم التوافق عليهم".
وعن أبرز من تم التوافق عليهم لضمهم لقائمة "حمدى خليفة"، أوضح المصدر أن الحضور توافقوا على بعض الأسماء منها المحامى نبيل عبد السلام نقيب محامى الإسماعيلية، وعبد الحفيظ الروبى عضو مجلس النقابة المقال ومحب مكاوى نقيب محامى السويس ومحمد راضى مسعود المرشح السابق على المستوى العام، لافتا إلى أن الحديث لم يتطرق عن انتخابات الفرعيات فى الوقت الحالى".
وأضافت المصادر : الساعات القليلة المقبلة ستشهد تنسيقا بين المحامين لإكمال القائمة وفقا للتعديلات الأخيرة التى طرأت على قانون المحاماة والتى قصرت الانتخابات على 28 عضوا من بينهم 3 على القطاع العام 17 على المستوى العام ومرشح عن كل دائرة استئنافية، وتابع" فور الانتهاء من تشكيل القائمة سيتم تنظيم عدد من الجولات الانتخابية بالمحافظات".
وعن أسس اختيار القائمة، أوضحت المصادر أن الأساس الأول هو أن يكون المرشح قادر على يقدم شئ للمحاماة والمحامين، وتابع " الشرط الثانى هو أن يكون المرشح صاحب قاعدة جماهيرية وانتخابية ".
هذا وكان حمدى خليفة، نقيب المحامين السابق، قد أعلن فى وقت قريب عدم الترشح مرة أخرى لمنصب نقيب المحامين وانضمامه لصفوف المحامين، وذلك من باب إيمانه بالتغيير والدفع بدماء جديدة لتمثيل المحامين جميعا، مشددا على استمراره مدافعا عن نقابة المحامين ورسالتها، داعيا إلى وحدة المحامين صفا واحدا حرصا على النقابة، مشيرا إلى أنه منذ تولى نشاطه النقابى قبل ربع قرن فى نقابة الجيزة وانتخابه لمرات نقيبا للجيزة، وحتى الآن لم يكن هدفه إلا المصلحة العامة والدفاع عن النقابة ورسالة المحاماة والأداء المتميز المتطور.
فى السياق ذاته، أعلن سامح عاشور، نقيب المحامين، إن انتخابات النقابة ستكون بتدريجها الطبيعى عامة ثم فرعيات، مضيفا أن التشكيلات النقابية الحالية قائمة حتى إجراء الانتخابات أيا كان موعدها.
وأضاف سامح عاشور خلال كلمة له فى الاجتماع الطارئ لمجلس النقابة العامة للمحامين والنقابات الفرعية، أن هناك من يقول أن هذه التعديلات أتت في فترة ريبة، متابعا: "نحن نعمل على إقرار هذه التعديلات منذ 5 سنوات، ومن يدعي بأننا ألغينا الإشراف القضائى على الانتخابات لم يطلع على القانون بالأساس، لأنه لم يكن هناك إشراف قضائي على انتخابات النقابة فى القانون القديم".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.