الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 09:05 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بنك المشرق الإماراتى يتطلع للتوسع فى أسواق الشرق الأوسط

يتطلع بنك المشرق ثاني أكبر بنك في دبي من حيث القيمة السوقية إلى التوسع فى أسواق الشرق الأوسط قائلا :"إنه التزم بقواعد جديدة للإقراض، وضعها مصرف الإمارات المركزي بهدف ضبط النظام المالي بالبلاد.
وتأتي قواعد الإقراض الجديدة في إطار خطة أوسع نطاقا لتقليص القروض الضخمة التي حصلت عليها كيانات حكومية في السنوات التي سبقت الانهيار العقاري في 2009.
ووضع المصرف المركزي في أبريل حدا أقصى للقروض الممنوحة للحكومات المحلية والكيانات التابعة لها، وطلب من البنوك الالتزام بتلك القواعد بنهاية سبتمبر.
وقال عبد العزيز العزيز الرئيس التنفيذي لبنك المشرق للاستثمار في الشرق الأوسط "لقد التزمنا، تمكنا من التنفيذ في الموعد المحدد".
واضاف "لا تحبذ بنوك كثيرة ذلك لكن عليها تعديل أوضاعها وفقا للقواعد".
وأظهرت أرقام البنك المركزي استقرار الإقراض في القطاع المصرفي الاماراتي في نهاية أغسطس مقارنة مع نهاية الربع الثاني. ونما الإقراض 1.8% منذ بداية العام.
وقال الغرير وهو أيضا رئيس مجلس إدارة سلطة مركز دبي المالي العالمي "نتوقع أن يواصل الإقراض المصرفي النمو ودعم الاقتصاد، هناك شهية لدى البنوك للإقراض الآن أكثر من ذي قبل"، واضاف "مررنا بفترة تحديات على مدى الأربع سنوات الماضية لكننا قلصنا وعدلنا نظامنا".
ويتطلع بنك المشرق وله أنشطة في مصر والبحرين والكويت وقطر ولندن ونيويورك وهونج كونج للتوسع في أسواق الشرق الأوسط التي تشهد نموا سريعا لتلبية طلب المستثمرين للتنوع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.