الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 05:32 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

متحف الطفل فى ضيافة الإذاعة المصرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) ، في العاشرة من صباح غد الثلاثاء ، زيارة لمبني الإذاعة المصرية بماسبيرو للتعرف على الية العمل داخل المؤسسة الاعلامية العملاقة ، ، وذلك بمناسبة اليوم العالمى للاذاعة ، و بالتعاون مع شبكة إذاعات صوت العرب .
وقال الدكتور نبيل حلمى، امين عام جمعية مصر الجديدة: إن الإذاعة شريك أساسي في عملية التنمية الاجتماعية والثقافية، وتؤثر فى بناء شخصية الإنسان، بسبب تداخل وظائفها مع جميع طبقات المجتمع، لما تقدمه من معلومات عبر مساحات كبيرة، وعلى مدار الساعة، كما تسهم في بناء الاتجاهات والمعتقدات عند الفرد، وكذلك التأثير على التنشئة الاجتماعية، التي تؤثر بدورها على بناء الإنسان الفكري والاجتماعي والنفسي.

قال الدكتور اسامة عبدالوارث ، مدير متحف الطفل ، ان الهدف من الزيارة إلقاء الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه الإذاعة فى حياتنا اليومية من نشر للمعلومات ونقل للأخبار رغم التقدم الرقمي والتكنولوجي الهائل ، وتنوع وسائط الاتصال والتواصل وانتشار القنوات التلفزيونية الفضائية.
مشيرا الى انه سوف يتعرف الأطفال خلال الزيارة علي خطواط سير العمل الإذاعي المحترف، وجولة فى العديد من الإستوديوهات مثل ستوديو البث المباشر والمونتاج ، ستوديوهات عبد الوهاب وأم كلثوم وأبلة فضيلة|، كما يقوم الأطفال بزيارة لمكتبة الإذاعة التراثية و حديقة بوجي وطمطم حيث يلتقطون العديد من الصور مع شخصيات المسلسل الرمضاني الأشهر.
فى نهاية الزيارة يسجل الأطفال حلقة مع برنامج (أطفال اليوم) تقديم أحمد شريف كبير مقدمي البرامج وأميرة المليجي.
جدير بالذكر أن فكرة الاحتفال بهذا اليوم تم طرحها من قبل الأكاديمية الإسبانية للإذاعة وأقرته الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو" عام 2012 تخليدا لما قدمه هذا الجهاز من خدمات للإنسان كوسيلة اتصال عملت على تسهيل عملية التعارف بين الشعوب والتعاون بين الدول، وتبادل الأخبار في مختلف بقاع الأرض .وحدد للإحتفال به 13 فبراير من كل عام، ودعمت كل وكالات الإذاعة العالمية هذه المبادرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.