الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 08:00 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة الثقافة تتابع أعمال ترميم تمثال الخديوي إسماعيل

الخديوي
الخديوي
تتابع الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، أعمال اللجنة التي أرسلتها لمعاينة وبحث أسباب تشوه تمثال الخديوي إسماعيل بمحافظة الإسماعيلية، وإعادة التمثال المصنوع عام 2003 من خامة البوليستر للمثال شكري جبران إلى أصله، حيث بدأ فريق العمل من المتخصصين في إزالة طبقات الطلاء من على سطح التمثال، واستخدام المواد الصحيحة لاستعادة رونقه الأصلي.
ووجهت وزير الثقافة بتشكيل لجنة دائمة لمراجعة جميع التماثيل التي تجمل الميادين والشوارع الرئيسية في مختلف المحافظات، مؤكدة قرار رئيس الوزراء بالاستعانة بوزارة الثقافة لوضع الرؤية المعمارية لتطوير الميادين المختلفة، بهدف البدء في تغيير الصورة البصرية للفراغات العامة على مستوى الجمهورية.
وشُكِّلَت اللجنة من مجموعة متخصصين من قطاع الفنون التشكيلية، والجهاز القومى للتنسيق الحضاري، وقررت إجراء الأعمال على مرحلتين: الأولى تتمثل في إزالة طبقة الدهان من على سطح التمثال، ثم استخدام المواد الصحيحة لاستعادة رونقه الأصلي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.