الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 01:00 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير عسكرى: السيطرة على منافذ الدولة واستخدام الأسلحة المتطورة يبشران بقرب تطهير أرض الفيروز

سيناء 2018
سيناء 2018

قال اللواء ممدوح عطية، مدير إدارة الحرب الكيميائية الأسبق والخبير العسكري إن مصر تستطيع مواجهة مخططات التي تحاك ضدها عن طريق المحافظة على الأمن القومي المصري من خلال السيطرة على العمليات الإرهابية، ودراسة المشكلات المجتمعية التي تُحيط بالمجتمع والعمل على تلافيها كالجهل، والفساد، والهجرة غير الشرعية.
وأضاف أن الحفاظ على المستوى التقني العالمي للشرطة والأمن القومي، والاحتفاظ بجيش وطني قوى- وهو موجود بالفعل- ضروري لمواجهة مخططات الأعداء.

وأشار إلى أن الوضع الأمني في سيناء في تحسن منذ بدء العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018، مضيفًا أن سيناء أصبحت في طريقها لتكون خالية من الإرهاب خلال فترة قصيرة.
وأوضح أن القوات المسلحة، بالتعاون مع الشرطة المدنية، استخدمت أسلحة مختلفة في نطاق العملية الشاملة سيناء 2018، ومنها مقاتلات إف 16، ومقاتلات الرافال متعددة المهام، ومروحيات الأباتشي الهجومية، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وتطهير المناطق التي يوجد بها العناصر الإرهابية، مؤكدًا أن مصر بها أفضل طيارين، وبحارين، ورجال صاعقة، وجنود على مستوى العالم.
وقال:"أهل سيناء اشتهروا بكرم الضيافة واحترام العرض والوفاء بالعهود ومراعاة الجار والشجاعة وعزة النفس، إلا أنه خلال السنوات السابقة تفرقت السبل وأصبح شبابهم يبحث عن عمل ولا يجده وعن هوية ولا يجدها مما جعل البعض يتعاون مع الإرهابيين، ولكن القيادة الحالية أدركت كل ذلك واتخذت خطوات جادة وفعلية ومتناغمة لتطوير سيناء والاهتمام بها".
وتابع:"يجب كذلك تشجيع عملية الاستثمار من خلال التنقيب في المعادن، والذهب، والبترول الموجودين في سيناء لأنه سيصب في مصلحة الوطن".
وأشار إلى أن محاربة الفساد بكل صوره وأشكاله يعد عاملاً أساسي لإحباط مخططات والمؤمرات ضد مصر، موضحًا أن الرقابة الإدارية تقوم بدورها على أكمل وجه، ومطالبًا بضرورة الضرب بيد من حديد على الفاسدين والمرتشين لتستعيد مصر مكانتها.

وأضاف أن الاهتمام بالنظام الصحي ضروري، موضحاً أن الرئيس السيسي صدق على قانون نظام التأمين الصحي الشامل، والذي تسري أحكامه إلزاميًا على جميع المواطنين، ما سيؤدى إلى شعور المواطنين بانتمائهم لهذا الوطن، ومشددًا على ضرورة توفير معاش وتأمين صحي لكبار السن والأرامل.
وأكد أن مصر هي ناصية الدنيا وعاصمة التاريخ، وأن مواجهة مخططات الأعداء تتطلب منظومة كبيرة يجب أن تتكامل وتتناغم ويكون هناك إصرار شديد على تنفيذها لنُساعد الرئيس على أن يظل اسم مصر مرفوع وسط العالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.