ترامب يدعو لإلغاء ”الهجرة العشوائية”

ترامب
ترامب
انتقد الرئيس دونالد ترامب برنامج تأشيرة " الهجرة العشوائية" - لوترى - الذي يسمح لـ50 ألف شخص سنويا بالحصول على بطاقة الإقامة الدائمة - الجرين كارد- في الولايات المتحدة وفق نظام القرعة قائلا إنه سيطلب من الكونجرس إنهاء العمل به، وذلك في أعقاب الكشف عن أن منفذ اعتداء مانهاتن دخل الولايات المتحدة بواسطة هذا البرنامج؛ فيما اعلن مشرعون في الكونجرس دعمهم لإلغاء البرنامج الذي تم اعتماده بالكونجرس عام 1990.
و أبدى السناتور الجمهوري جون كورنين - الذي يمثل تكساس في مجلس الشيوخ- انفتاحا على إلغاء البرنامج، مفضلا أن يرتكز نظام الهجرة على الكفاءة؛ مضيفا : "ستظل الهجرة على أساس الصلات العائلية أحد جوانب برنامج الهجرة، ولكن يجب علينا مكافأة الأشخاص الذين يرغبون في القدوم إلى هنا ومساعدة اقتصادنا على النمو".
أما السيناتور الجمهوري ليندزي جراهام- الذى يمثل ساوث كارولاينا في مجلس الشيوخ - فقد دعم إلغاء برنامج الهجرة قائلا "أرغب في استبدال نظام القرعة ببرنامج هجرة اخر قائم على الكفاءة".
وكتب السناتور الجمهوري ديفيد بيردو - الذى يمثل جورجيا في مجلس الشيوخ - على صفحته بموقع الرسائل القصيرة " تويتر" قائلا "الرئيس ترامب على حق؛ برنامج تأشيرة التنوع يمثل مشكلة ويشوبه الاحتيال؛ آمل أن توجد أرضية مشتركة لإصلاح برنامج الهجرة وتعزيز الأمن الوطني".
وأخيرا ذكر السيناتور الديموقراطي ديك دوربين- الذى يمثل ولاية إلينوي بمجلس النواب - ان الديموقراطيين منفتحين على هذا الاقتراح، مشيرا إلى أن اقتراحا كهذا كان جزءا بالفعل من مقترح تشريعي مرره مجلس الشيوخ عام 2013 لتطوير نظام الهجرة، لكنه لم يحظ حينها بدعم مجلس النواب.
تم نسخ الرابط