الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 07:15 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

برنامج الراوي 2017 يسلط الضوء على سيرة الأميرة فاطمة بنت الخديوي إسماعيل

جمال بن حويرب
جمال بن حويرب

يتناول الأديب والمؤرخ الإماراتي جمال بن حويرب، في حلقتين اليوم وغداً من برنامج "الراوي" في موسمه الثامن، والذي يبث يومياً على قناة دبي خلال شهر رمضان المبارك، قصة حياة الأميرة فاطمة بنت الخديوي إسماعيل، ويسلط الضوء على الجوانب المضيئة من شخصيتها إلى جانب أهم إنجازاتها التي حققتها خلال مسيرتها.
وتستضيف الحلقات كذلك مجموعة من الشخصيات البارزة من مثل رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار ومجموعة من مؤرخي مصر ليتحدثوا عن أهم المحطات في حياتها الشخصية.
الأميرة فاطمة بنت الخديوي إسماعيل لها الأيادي البيضاء لتأسيس جامعة القاهرة عندما تعثر تمويلها وأوقفت كثيراً من أراضيها من أجل التعليم في مصر وقدمت كثيراً من المعونات داخل مصر وخارجها وتعد الأميرة فاطمة رحمها الله، من أكثر الأمراء سخاء في عصرها، وحباً لخدمة المجتمع.
تم تكريم تبرع الأميرة فاطمة في مهرجان ضخم بمناسبة الذكرى الـ 90 على إنشاء الجامعة فى يوم 7 ديسمبر 1996، وبحث مسئولو الجامعة فى ذلك الحين عن ورثتها. وقد تضمن المهرجان معرضاً يضم صورًا لها ولمجوهراتها التي تبرعت بها لإنشاء كلية الآداب، حيث كانت من المتحمسات لتشييد الجامعة الأهلية.
هذا ويُعرض برنامج "الرواي" بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك في تمام الساعة 6:30 مساءً بتوقيت الإمارات (الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة) على قناة دبي، وتتم إعادة حلقات البرنامج على نفس القناة الساعة 1 ظهراً والساعة 4 فجراً بتوقيت الإمارات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.