الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 08:00 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الكونغو ومالي يتأهلان لنهائي كأس الأمم الأفريقية

الكونغو
الكونغو
فاز منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية على جمهورية إفريقيا الوسطى بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة للبطولة، وتأهل بذلك إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.
وسجل نيكسنيس كبيانو وموبيلي ندومبي وجوناثان بولينجي وجوردان رولي بوتاكا رباعية الكونغو في الدقائق 36 و56 و65 و88، بينما سجل إينزا ياميسي هدف إفريقيا الوسطى في الدقيقة 65 من عمر المباراة.
وتصدر الكونغو جدول المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة، ليتأهل إلى الكان، بينما تجمد رصيد إفريقيا الوسطى عند 10 نقاط في المركز الثاني، في حين احتلت أنجولا المركز الثالث برصيد 5 نقاط، بفارق نقطتين عن مدغشقر صاحبة المركز الأخير.
وفي المجموعة الثالثة، ضمن منتخب مالي تأهله إلى الكان بفوز عريض على بنين بنتيجة (5-2)، ليتزعم مالي جدول المجموعة برصيد 16 نقطة بلا خسارة، في حين جاءت بنين في المركز الثاني برصيد 11 نقطة، وجاءت غينيا الاستوائية في المركز الثالث بـ4 نقاط، بعد فوز كبير برباعية نظيفة على جنوب السودان متذيل المجموعة.
وفي المجموعة 11، تعادل النيجر وبورندي سلبيًا، ليأتي منتخب النجير في المركز الأخير بـ4 نقاط، من المجموعة التي تصدرها منتخب السنغال بالعلامة الكاملة "18 نقطة كاملة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.