الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 10:45 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد توقف دام 7 سنوات .. قطارات كمبوديا تستأنف العمل وتسير أولي رحلاتها

 قطارات كمبوديا
قطارات كمبوديا
بعد توقف دام سنوات، عادت اليوم السبت، خدمة القطارات في كمبوديا إلى الساحل، حيث تحرك قطار من محطة العاصمة بنوم بنه وكان على متنه رئيس الوزراء هون سين، مع كبار الوزراء وحاشية من الحراس، حيث توجهوا إلى بلدة سيهانوكفيل الساحلية، وهي مقصد سياحي شهير.
وبحسب تصريحات جون جيري الرئيس التنفيذي لشركة "رويال رايلوايز" للسكك الحديدية فإنه تم تشغيل خدمات القطارات بتكلفة تجاوزت 160 مليون دولار، ومن المقرر أن يتم توسيع خط الشمال حتى الحدود التايلاندية بحلول ديسمبر.
يذكر أنه بسبب الإهمال والأضرار الناجمة عن الحرب الأهلية خلال النصف الأخير من القرن العشرين، كانت السكك الحديدية في حالة مزرية وعلقت جميع الخدمات بحلول عام 2009،وتعد هذه هي أول خدمة نقل للركاب بالسكك الحديدية يتم تشغيلها منذ سبعة أعوام في أي مكان في البلاد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.