الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 10:00 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بالفيديو.. عبد المنعم سعيد عن ”البرلمان”: ”دعم مصر” يسعى لاحتكار كل شيء .. والنواب لا يحترمون قدسية القاعة

خلال لقاءٍ له ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على شاشة "الغد العربي" الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، قال رئيس المركز الإقليمي للدراسات السياسية والإستراتيجية الدكتور عبد المنعم سعيد، إن مجلس النواب له "مخرطة" تسمى اللائحة التنفيذية ستساهم بشكل كبير مع مرور الوقت في تعديل سلوكيات النواب؛ لأنها ستكون صارمة للغاية.
وأضاف "سعيد" أن كل المجالس النيابية حول العام بها العديد من المواقف الطريفة والاختلافات؛ لأنها تمثل جميع الأطياف.
وأوضح: "هناك أعضاء في مجلس النواب لم يحترموا قدسية القاعة التي يقفون بها، وأنهم سعوا للتلويح للكاميرات بسبب غياب التوجيه اللازم لهم، وأنها تعبير عن الفرحة لديهم".
وعبر عن قلقه من وجود أغلبية ميكانيكية منظمة داخل البرلمان المصري تقوم على إقرار كل ما يتعلق بالمجلس قبل التداول بالتوجيه للتصويت بطريقة معينة، معلنا تخوفاته من تصرفات قائمة "دعم مصر" تحت القبة.
وأكد أن "دعم مصر" يسعى لاحتكار كل شيء، مردفًا أن عدم نجاح مرشحها وفوز مرشح حزب الوفد أعطى بادرة أمل حول كسر هذه الهيمنة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.