الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 02:36 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

علماء الأزهر الشريف فى أمسية دينية لضباط وطلبة أكاديمية الشرطة بمناسبة المولد النبوى الشريف

نظمت أكاديمية الشرطة بالتنسيق مع الأمانة العامة للأزهر الشريف أمسية دينية للضباط والطلبة الجدد بالأكاديمية بمناسبة ذكرى الإحتفال بالمولد النبوى الشريف حاضر فيها نخبة من علماء الأزهر الشريف وهم : الشيخ عبد العزيز النجار - مدير عام شئون الوعظ بالأزهر الشريف.والأستاذ الدكتور عبدالفتاح عبد الغنى العوارى - عميد كلية أصول الدين جامعة الأزهر والأستاذ الدكتور سالم عبد الخالق السكرى - أستاذ التفسير لعلوم القرأن جامعة الأزهروالقارئ الطبيب أحمد نعينع .المبتهل الشيخ / عبد اللطيف العزب وهدان. وكان فى إستقبال الوفد السيد اللواء رئيس أكاديمية الشرطة ، واللواء دكتور مدير كلية الشرطة ، وقيادات الأكاديمية . بدأت الأمسية بقراءة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الطبيب /أحمد نعينع .. وفى بداية الأمسية أعرب رئيس الأكاديمية عن تقديره لدور الأزهر الشريف فى التنوير ونشر القيم الإسلامية الوسطية ورحب بالسادة العلماء الأفاضل .. كما أكد سيادته على أهمية التمسك بالقيم الدينية والأخلاقية الحميدة فى حياة الإنسان . كما أكد على ضرورة التحلى بالإنضباط والإلتزام مشيراً إلى أن الطلبة الجدد هم الدماء الجديدة التى ضخت فى شريان وزارة الداخلية والتى يتم إعدادهم وتأهيلهم علميا وتدريبياً ودينياً وأخلاقياً .
وقد تحدث الأستاذ الدكتور عبد الفتاح عبد الغنى العوارى عن ميلاد الرسول علية الصلاة والسلام موضحاً أن البشرية كانت فى حاجة ماسة لهذا الميلاد ،وقد جاء الرسول ليكمل الرسالة ومكارم الأخلاق وأكد فضيلته أن مصر أمنة كما وعد الحق سبحانه وتعالى ووجه كلمة للطلبة قائلاً "ياحماة الأمن " إن وظيفتكم من أعظم الوظائف لأن بكم يتحقق الأمن وإن كل نعمة فى الأرض تحتاج إلى أمن وأن الله إصطفاكم من البشر جميعا ً لحمل هذه الرسالة،فمصر لها حق عليكم فإبذلوا جهدكم لحماية أمن هذا الوطن. كما تحدث الأستاذ الدكتور /سالم عبد الخالق عن دور رجال الشرطة والقوات المسلحة فى الدفاع عن الدين والوطن وتضحياتهم لتحقيق هذه الرسالة السامية . كما أعرب الشيخ عبد العزيز النجار عن مدى سعادته الغامرة بوجوده بين حماة الوطن ثم تحدث عن الدروس المستفادة من الذكرى العطرة لمولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم . وقدم المبتهل الشيخ /عبد اللطيف العزب وهدان مجموعة من الإبتهالات الدينية والوطنية إحتفاءً بتلك المناسبة . أعقب ذلك كلمة اللواء دكتور مدير كلية الشرطة وجه فيها التحيه والتقدير لعلماء الأزهر الشريف مشيراً إلى أن هذا الإحتفال يأتى فى إطار حرص الأكاديمية على تنمية الوعى الدينى المستنير لدى طلاب كلية الشرطة ... وفى نهاية الأمسية أهدى رئيس الأكاديمية درع الأكاديمية للسادة علماء الأزهر الشريف .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.