الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 08:32 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اللواء عبد المنعم سعيد: العشوائيات تحتاج10سنوات للقضاء عليها و تصور وزارة التطوير الحضرى للقضاء عليها فى 4 سنوات ”غير واقعى”

أكد اللواء عبد المنعم سعيد، القيادى بحملة "مين بيحب مصر"، و رئيس هيئة العمليات الأسبق للقوات المسلحة، أن مشكلة العشوائيات فى مصر لم تأت من فراغ إنما هى تراكم سنوات من عدم الاهتمام بالاسكان و المواطن المصرى و عدم وجود قيود على الانجاب، مفسرًا ذلك بأن تعداد مصر فى عام 1952 كان حوالى 18 مليون أما الآن فهو يزيد عن 90 مليون نسمة فى ظل قدرة محدودة للدولة على انشاء مساكن لهم .
و أشار" سعيد" إلى أن ما أعلنته وزارة التطوير الحضرى و العشوائيات فى تصريحات صحفية لها عن أملها فى القضاء على العشوائيات خلال 4 سنوات هو تصور "غير واقعى" لافتًا إلى أن الوزارة المستحدثة لن تتمكن من القضاء على العشوائيات فى مدة أقل من عشرة سنوات نظرًا لأن العشوائيات تحتاج إلى وقت وجهد وتمويل ضخم و أن أربعة سنوات مدة غير كافية للقضاء علي كافة العشوائيات بل يمكن للوزارة خلال هذة المدة القضاء على 50% من العشوائيات كجزء من القضية .
و طالب " القيادى بالحملة " الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة التطوير الحضرى و العشوائيات بالتواصل مع سكان المناطق العشوائية لتصل إلى حلول واقعية تكفل مبانى منخفضة التكاليف و تتوفر فيها الخدمات كالكهرباء، و الصرف الصحى، و غيرها، وتضمن عدم عودة سكان تلك المناطق إليها مرة أخرى، مؤكدًا على ضرورة اجتماع وزيرة العشوائيات بالمحافظين على مستوى الجمهورية، و يقوم كل منهم بعرض مقترحاته للقضاء على العشوائيات داخل محافظته.
وأعرب " رئيس هيئة العمليات للقوات المسلحة الأسبق " عن أمله فى أن يتم حل قضية العشوائيات بعد ثورة 30 يونيو، واستحداث وزارة من أجل القضاء عليها، مؤكدًا على ضرورة الاستفادة من الأفكار المختلفة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.