الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 01:56 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”الموساد”.. حرب الجواسيس تشتعل على أرض الفيروز للإنتقام من قيادات الجيش


ليس مستغربا أن يكون جهاز المخابرات الإسرائيلي للشئون الخارجية "الموساد" هو أكثر الأجهزة نشاطا داخل مصر ورصدا لتحركات الرئيس السيسى ،وقد اكتشفت المخابرات المصرية العديد من الخلايا التابعة له بعد ثورة 30 يونيو, وعلى الرغم من نفى المسئولين الإسرائيليين تدخلهم في الشأن المصري إلا أن وسائل الإعلام العبرية تؤكد اهتمام إسرائيل بما يحدث في القاهرة.
والمخابرات الإسرائيلية تريد فيما يبدو اتباع سياستين الأولى في العلن والثانية في الخفاء ،ففي حين تنوي إفشاء الفوضى في مصر ،حذرت مصادر استخباراتية إسرائيلية واشنطن من أن استمرار التعامل الحالي مع القاهرة ، والضغوط الأمريكية على الجيش من أجل نظام جماعة الإخوان المسلمين الذى يهدد المصالح الإسرائيلية وأمن دولة الكيان الصهيونى فى ظل سعى روسيا لاستغلال الموقف وتقديم الدعم الكامل للشعب المصري حاليا.
وكانت عدد من المصادر الاستخباراتية كشفت خلال الفترة الماضية لموقع دبكا الإسرائيلي , عن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يرى في عبدالفتاح السيسي الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والقادر على قيادة مصر وإعادة العلاقات مع روسيا، والخروج بالبلاد من الهيمنة الأمريكية وهو ما يوضح أسباب قلق تل أبيب بعد وصول السيسي للحكم.. المتابع للأحداث يجد أن وجود الرئيس السابق محمد مرسي على سدة الحكم كان بمثابة نقطة التحول في تل أبيب التي استطاعت بوساطة الرئيس الإخواني عقد اتفاقية مع حماس لوقف إطلاق النار ،وانتزاع اعتراف من حماس بأن ما تقوم به ضد الإسرائيليين هو من قبيل أعمال العنف ، وليس مقاومة للاحتلال , ولذلك فإن فكرة وجود رئيس بخلفية وخبرة عبد الفتاح السيسي يعد كابوسا للإسرائيليين ،ولذلك عمل الموساد جاهدا على وقف وإفشال خارطة الطريق بأي وسيلة إلا أن السيسي وقف حائلا دون ذلك .. ويعد الموساد أحد المؤسسات المدنية في إسرائيل ولا يحظى أعضاؤه برتب عسكرية إلا أن جميع الموظفين به خدموا في الجيش الإسرائيلي , ويرأس الجهاز حاليا "تامير بوردو" وهو من مواليد سنة1953 ، ويتردد إنه من أصول أسبانية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.