الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 11:44 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اللواء عبد العاطى مخترع علاج فيروس سى يعترف بظهوره على قناة الناس : أنا مفسر للقرآن و هذا شرف لى

يبدو ان مخترع علاج فيروس سى اللواء ابراهيم عبد العاطى ققر الخروج من صمته ففى تصريح لــCNN" وصف "التشكيك" فى اختراعه وفى فريق القائمين عليه بـ"الهدم للفكر"، وأن ما نقل عنه من مقطع فيديو بقناة الناس كان تفسيرًا لآية قرآنية، وأن ذلك يزيده شرفا ورفعة، وأن نسبه يرجع للنبى محمد.
ورفض "عبد العاطى"، "، الخوض فيما يتعلق بحصوله على الدكتوراه، أو ما نشر بجريدة الشروق من ملاحقته قضائيا من وزارة الصحة والمرضى، وقال إنه جاء بما لم يقدمه الكثيرون ممن يعملون على تشويه سمعته، كما أن القوات المسلحة لا يمكنها أن تغامر بأمر كهذا، حيث أعلنت عن تشغيل الجهاز فى 30 يونيو.
من جانبها قالت الدكتورة سالى عمارة، استشارى أمراض الكبد والمسئولة عن الجهاز الذى توصلت له الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، "إن مواجهة هذا الاختراع بالجحود من البعض أمر لا يعنينا، ولكن الجهازين المتخصصين لاكتشاف وعلاج مرض الإيدز وفيروس C أثبتا فعاليتهما فى شفاء العديد من المرضى، إذ إن هناك حالات تم معالجتها، وهناك بروتوكول موقع بين وزارتى الصحة والدفاع بهذا الشأن".
ووصفت "سالى" مخترع الجهاز باللواء الدكتور، وقالت إنه خريج كلية علوم، وأفنى حياته للبشرية بهذا الاختراع، وليس لأحد التدخل فى حياته الشخصية، وذلك ردًا على ما تم نقل بإحدى الصحف بأنه ليس طبيبا.
على صعيد آخر قال الدكتور محمد فتح الله، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه لم يقل أحد أن اللواء إبراهيم عبد العاطى يمارس مهنة الطب، وبحسب علمه فإنه خريج كلية العلوم، مشيرًا إلى أهمية أن تأخذ الأمور وقتها فيما يتعلق باكتشاف تشخيص وعلاج فيروس سى والإيدز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.