الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 2 يونيو 2024 09:46 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بث مباشر.. سؤال وفتوى

بث مباشر من دار الإفتاء
بث مباشر من دار الإفتاء

انطلقت منذ قليل، حلقة جديدة من خدمة البث المباشر لدار الإفتاء المصرية، للرد على أسئلة واستفسارات المواطنين الشرعية.

ويشارك في البث المباشر، الذي تنقله الصفحة الرسمية لدار الإفتاء علي موقع الفيس بوك من الساعة الواحدة ظهرًا ولمدة ساعة، الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى ومدير إدارة الفتوى الهاتفية بالدار.

خدمات الإفتاء عبر منصات التواصل الاجتماعي

من جانبه قال الدكتور أحمد رجب أبو العزم -مدير مواقع التواصل الاجتماعي بدار الإفتاء المصرية- إن الدار تحتل مكانًا مهمًّا على كافة منصات التواصل الاجتماعي، موضحًا أن الدار قدمت في عام 2023 العديد من الخدمات الإفتائية والدينية لبناء الوعي لدى المستخدمين وتصحيح المفاهيم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها، منها خدمة البث المباشر اليومي: حيث يظهر فيه أحد علماء دار الإفتاء يوميًّا وَفق جدول مسبَّق لمدة ساعة يوميًّا يتم فيه الإجابة عن أسئلة المتابعين الدينية، كما يتم الرد بشكل مكتوب على الفتاوى في التعليقات لمزيد من الإفادة.

بث مباشر عن الإرشاد الأسري

فضلًا عن البث المباشر الخاص بالإرشاد الأسري: حيث يظهر فيه أحد علماء دار الإفتاء المصرية برفقة المتخصصين من علماء النفس والاجتماع والإرشاد الأسري لحفظ كيان الأسرة المصرية، وهذه الخدمة متخصصة في حل المشكلات بين أفراد الأسرة الواحدة وخاصة مشكلة الطلاق، وذلك باستخدام الطرق التوعوية الحديثة من الإرشاد النفسي والشرعي.

وأضاف أن صفحات الدار قدمت كذلك خلال العام الكثيرَ من المعلومات والفتاوى القصيرة على هيئة تصميمات "جرافيك"، وكذلك أفلام "موشن جرافيك" وفتاوى مصورة، ومقاطع ريلز، حيث يُنشر أكثر من 20 بوستًا منوعًا يوميًّا على الصفحة الرئيسية للدار على موقع الفيس بوك بين حملات وفيديوهات وأدعية وأحاديث وردٍّ على الأفكار المغلوطة والمتطرفة.

اقرأ أيضا:

«كن لهم خير معين واجعلهم من المتفوقين».. أفضل أدعية النجاح لطلاب الشهادة الإعدادية

شروط وأحكام.. فقه المرأة في الحج

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.