الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 2 يونيو 2024 08:30 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

5 وصفات طبيعية تضمن لك حماية الشعر من الحر والرطوبة في الصيف

حماية الشعر من الحر والرطوبة في الصيف
حماية الشعر من الحر والرطوبة في الصيف

يصاب الشعر بالتلف نتيجة الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، ما يتسبب في إزعاج جميع الفتيات والسيدات، حيث يشعرن وكأن تاجهن تأثر سلبا بأجواء ضارة لا يمكن السيطرة عليها، لذلك ينفقن الكثير من الأموال على علاجه دون نتيجة لدى بعض الحالات.

وصفات طبيعية لحماية الشعر من الحر والرطوبة في الصيف

لذلك ينبغي الاعتماد على بعض الطرق الطبيعية والوصفات الآمنة، وخلال السطور التالية نستعرض بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لحماية الشعر من التأثيرات الضارة للحر والرطوبة في فصل الصيف، وفق موقع ميد ويب:

وصفات طبيعية لحماية الشعر من الحر والرطوبة في الصيف

1. زيت جوز الهند:

يمكن وضع زيت جوز الهند على فروة الرأس وتدليك الشعر به قبل الاستحمام. يساعد زيت جوز الهند في ترطيب الشعر وحمايته من التلف الناجم عن الحرارة والرطوبة.

2. خل التفاح:

امزج كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من خل التفاح واستخدم هذا الخليط كشطفة للشعر بعد غسله. يساعد خل التفاح في تنظيف فروة الرأس وتوازن الرطوبة في الشعر.

3. ماسك الأفوكادو والعسل:

اهرس نصف أفوكادو ناضج مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم ضع هذا الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل غسله. يعمل هذا الماسك على ترطيب وتقوية الشعر.

4. الألو فيرا:

استخدام جل الألو فيرا المستخرج من نبات الصبار المتعارف عليه مباشرة على فروة الرأس، حيث يعمل على ترطيب الشعر وتهدئة الفروة.

5. تجنب التعرض للشمس المباشرة:

من الأمور المهمة لحماية الشعر في فصل الصيف هو تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارة. يمكن ارتداء القبعات أو استخدام منتجات الحماية من الشمس لحماية الشعر.

هذه بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن تجربتها لحماية الشعر في فصل الصيف. يمكن تكرار هذه العلاجات بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضاً: 5 مكونات طبيعية فعالة للقضاء على قشر الشعر في الصيف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.