الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:24 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التربية والتعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية ”اليوم الأصعب” الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وحالة الطقس غداً

عصام كاريكا غنى بالصدفة وهذا سر اختفائه 5 سنوات

عصام كاريكا وعمرو الليثي
عصام كاريكا وعمرو الليثي

حل المطرب والملحن عصام كاريكا أمس ضيفًا في برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي، وكشف خلال اللقاء عن كواليس ابتعاده عن الساحة الفنية لفترة، وعن أغنيته الجديدة مع النجم محمد منير المقرر طرحها خلال الأيام المقبلة، كما تحدث أيضًا عن أغنية "شنكوتي"، وغيرها من التفاصيل التي نرصدها لكم في السطور التالية.

تصريحات عصام كاريكا

تحدث المطرب عصام كاريكا عن بدايته الفنية، وقال أنه بدأ مسيرته كملحن عام 1993، ثم بدأ في مرحلة الغناء بعد مرور عشر وتحديدًا سنة 2003، وجاءت بالصدفة وذلك بسبب نجاح أول أغنية له "السلام عليكوا"، حيث كان وقتها جالسًا مع سيمون أسمر والفنان وائل كافوري والفنانة نوال الزغبي، لكي يسمع عدد من الألحان لكي يختار منها لحن للنجمة نوال الزغبي والمطرب وائل كافوري، فسأله سيمون أسمر عن اسم صاحب تلك الأغنية، قائلًا:"أول أغنية ليا كان اسمها السلام عليكو، ومنجحتش في مصر، وقتها سيمون أسمر كان بيسألني عنها ويقولي عايزك تعرف مين المطرب يطلع معايا في برنامج، قلت له أنا اللي مغنيها، اتصدم وقال إنها مكسرة الدنيا في لبنان، وقتها طلعت معاه ولقيت مقابلة المطرب غير الملحن، ولما رجعت مصر لقيت الناس بتتصور معايا، عجبتني الفكرة، اتصلت بطارق عبدالله، قلت له في أغنية اسمها شنكوتي عرضتها على إيهاب توفيق ومش عجباه، عايز أغنيها، سمع الكلمات والألحان وعجبته، والتقيت مع الموزع طارق مدكور وبالفعل قدمنا الأغنية وحققت نجاح كبير، وفعلًا غنتها وكانت نقلة في حياتي، وبعدها سبت التلحين علشان السفر والحفلات".

وأوضح عصام كاريكا سبب ابتعاده عن الغناء الفترة الماضية، وهو أنه أراد التركيز في التلحين، مُعلقًا:" أنا من 5 سنين وقفت خالص إني أعمل لنفسي أغاني وركزت في التلحين، وأنا في الأصل ملحن، ولحنت لكل نجوم الوطن العربي، و100 فنان غنوا من ألحاني، منهم الفنان فؤاد المهندس ليلى طاهر، عبد المنعم مدبولي" .

أحدث أعمال عصام كاريكا

وكشف عصام كاريكا عن أحدث أعماله التي ينتظر طرحها الأيام المقبلة وهي أغنية بعنوان" أنا الذي" للنجم محمد منير،
قائلاً:" الأغنية هتنزل كمان أسبوع أو 10 أيام، وهتعجب الناس وعاملين حاجة محترمة، والمهم عندي إني أختار كلمة حلوة وتدوم" .

وكشف عصام كاريكا أيضًا عن مقطع من تلك الأغنية، مُعقبًا:" أنا الذي غنى وطبل، أنا الذي بحر جبل، أنا اللي قلبي ياما اتبهدل، أنا ولد أصول، أنا الذي عاشق حبيت ياما روحت وجيت، ونمت من غير ما اتعشيت، بقى كده معقول".

وأوضح عصام كاريكا أنه لديه أغاني عديدة ناجحة مازال يستمع لها الجمهور بالرغم من مرور 30 عامًا على طرحها، قائلاً:" أنا عندي أغاني بقالها 30 سنة بتتسمع لغاية النهاردة، وأنا بختار الكلمة اللي تبقى للزمن، وأعز 4 ألحان عندي: وهي عاملة إيه دلوقت لـ عمرو دياب، ودارت الأيام لـ راغب علامة ودي حدث في لبنان، وأعاتبك على إيه ولا إيه لـ محمد محي، ودي عملت نقلة في الموسيقى، وكمان أغنية فيلم بوحة".


اقرأ أيضًا:

عصام كاريكا يكشف عن رأيه فى محمد رمضان ورفضه التعاون مع هيفاء وهبي


عصام كاريكا: محمد رمضان بتاع شو وبيستفز الناس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.