الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 08:57 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية تفاصيل مهرجان دراما رمضان في دورته الأولى خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1 بـ32 ألف .. أزمة طبقية تثيرها أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في مصر بعد غياب 13 عام مدير تعليم الجيزة: خصم 3 أيام من ملاحظين وحرمان 6 طلاب من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لو رايحة مصيف.. خطوات العناية بالجسم لتفادي الاسمرار كل ما تريد معرفته عن فيلم ”اللعب مع العيال” قبل عرضه في عيد الأضحي

”قبلت أدوار عشان الفلوس“.. أبرز تصريحات نشوى مصطفى مع عمرو الليثي

نشوى مصطفى
نشوى مصطفى

تحدثت الفنانة نشوى مصطفى عن بدايتها الفنية، لافتة أنها التقت مع الإعلامي عمرو الليثي في بدايتها وكان وقتها يقوم بإخراج فيلم عن أطفال الشوارع، وكان بطله تامر حسني، حيث كان حينها من الوجوه الجديدة، وأنها كانت من ضمن أبطاله، وهذه كانت بدايتها لأول مرة، وأن المخرج عمرو الليثي هو من اختارها لتقديم أول فيلم سينمائي في حياتها.

وأكدت نشوى مصطفى خلال لقائها في برنامج واحد من الناس مع الإعلامي عمرو الليثي على أن بدايتها الفنية كانت نقطة انطلاق رائعة، لافتة إلى أنها تعرضت لموقف صعب أثناء مشاركتها في مسلسل "بوابة الحلواني"، حيث تأخرت عن التصوير في أحد الأيام؛ بسبب تواجدها في فيلم مع الإعلامي عمرو الليثي، قائلة :"لكن رئيس قطاع الإنتاج ممدوح الليثي رفض هذا الأمر وقالي مين عمرو الليثي، لإنه كان يعشق الإلتزام والانضباط في المواعيد".

تصريحات نشوى مصطفى

كما تطرقت للحديث عن سبب ابتعادها عن الدراما لمدة عشر سنوات قبل تقديمها لمسلسل "إمبراطورية ميم"، قائلة:"لا أعرف السبب، ولكن بعد الثورة قل الإنتاج وظهرت أجيال جديدة، وبدء جيلنا يختفي شئ ما، وكنت حزينة في تلك الفترة".

وأوضحت نشوى مصطفى أنها تعاونت مع النجم خالد النبوي في أعمال عديدة منها بوابة الحلواني وأن ما حمسها للمشاركة في مسلسل إمبراطورية ميم، لإن المسلسل من انتاج الشركة المتحدة والوجود النجم خالد النبوي، ولأن العمل مأخوذ عن قصة احسان عبد القدوس، مُضيفة:"كواليس العمل كانت رائعة وخالد النبوي مبدع ويضفي روح رائعة أثناء التصوير، والأطفال بالمسلسل متميزين ومنهم ابنة المثل احمد زاهر مبدعة جدًا وصادقة، والمشاهد اللي جمعتني مع النجم خالد النبوي كانت متميزة، وشخصيتي بالمسلسل قريبة من شخصيتي".

وأكدت نشوى مصطفى على أنها كانت خائفة من مقارنة المسلسل بفيلم إمبراطورية ميم التي قدمته سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ولكنها طوال أحداث المسلسل لم تشعر بأي تقارب مع أحداث الفيلم، وتحدث أيضًا عن تجربتها بمسلسل "ضمير أبلة حكمت" التي قدمته مع النجمة فاتن حمامة، والمخرجة إنعام محمد علي، مؤكدة على أن كواليس تصويره كانت رائعة، وأنه من أهم التجارب في حياتها وأن النجمة فاتن حمامة هي من رشحتها لهذا العمل، وكانت تقول لها أنها وعبلة كامل متقاربين لكن بشرتها أسمر منها.


وتطرقت نشوى مصطفى للحديث عن حياتها الشخصية، وعن موقف والدها عندما علم برغبتها في دخول مجال الفن، مُعلقة:"أعشق التمثيل وهو كل حياتي، وأنا بنت من شبرا ووالدي موظف بسيط وأمي ربة منزل، واتربيت على عزة النفس ووالدي كافح لتربيتنا، وعندما دخلت الجامعة أول شئ ذهبت إلى فريق التمثيل ووالدي كان يرفض، وكنت بروح أشاهد الاعمال والتمثيل ولا أشارك، حتى وصلت إلى السنة الرابعة ووافق والدي، وبالفعل التحقت بأحد الأعمال الفنية بالجامعة ونجحت ".

مهن نشوى مصطفى قبل التمثيل

وكشفت أيضًا عن المهن التي عملت بها، منها قيامها ببيع ملابس في العتبة أثناء دراستها، وأن والدها كان رافضًا تلك المهنة في البداية لكنه اضطر للموافقة بعدما ألحت عليه، مُعقبة :"عملت بائعة في محل ملابس بمنطقة العتبة ووالدي كان رافض ومع الإلحاح وافق وتعلمت الكثير من تلك المهنة، وكنت عاملة قطع تذاكر في مستوصف لعلاج المرضى، وعملت طاهية لأكل منزلي، أصنع وجبات وأنا في الصف الأول من معهد فنون مسرحية، كنت بعمله في ساعتين وأبيعه في نصف ساعة، لأنفق على دراستي في المعهد، حتى لا أثقل على والدي ".


ولفتت نشوى مصطفى إلى أن أصعب لحظة في حياتها هى وفاة والدها، لأنها كانت الأخت الكبيرة فكان لابد عليها من تحمل المسئولية، وأن والدها وصاها بشقيقها محمد، مُضيفة :" أتمنى أعيش تحت رجل أمي طوال حياتي، وسأكون جدة في القريب العاجل ، وزوجي وقف بجانبي وابني مهندس معماري وابنتي في درجة عالية من التعليم".

عيوب شخصية نشوى مصطفى

وأكدت نشوى مصطفى على أنها قدمت بعض الأعمال الفنية من أجل الأموال، كما كشفت عن عيوب شخصيتها، قائلة :"قبلت أدوار عشان الفلوس، وراضية عن مسيرتي، وأعاني من الأرق، ودائما انفعالي يسبق تفكيري، لم أقم بعمل عمليات تجميل ، وملتزمة جداً، ويهمني الستر، ومن عيوبي التسرع، وليس لي اصحاب و علاقات خارج أسرتي، وربنا اكرمني بأكثر مما أتوقع".

اقرأ أيضًا:

نشوى مصطفى: كنت اتمنى اعيش وقت غير اللي انا عايشاه


نشوى مصطفى تكشف كواليس عملها بائعة فى منطقة العتبة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.