الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:10 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

” يحسن صحة الجهاز الهضمي”فوائد لا تعرفها عن تناول المخلل

فوائد اكل المحلل
فوائد اكل المحلل

عن فوائد اكل المخلل، كشف احد الاطباء المتخصصين في التثقيف الغذائي عن نسبة الملوحة الصحية الموجودة في المخللات إذ تحافظ على حياة البكتيريا النافعة به موضحًا أن المخلل له العديد من الفوائد ولكن إذا تم عمله بالطريقة الصحية حيث يعمل على تحسين الجهاز الهضمي.

نسبة الملوحة الصحية في المخللات

عن فوائد اكل المحلل أوضح أن كيلو الخضروات الواحد يحتاج من 100 إلى 120 جرام من الملح موضحا أن «كمية الملح تتعلق بوزن الخضراوات وليس بكمية المية».

فوائد تناول المخلل

فيما يتعلق بفوائد اكل المخلل أوضح أن البكتريا الضارة تموت عند 2% من نسبة الملوحة، ولكن أيضًا بعد 15% تموت البكتيريا النافعة، مؤكدا أن زيادة نسبة الملح يقضي على البكتريا النافعة»

ومن جانبه نصح استشاري التثقيف الغذائي، بعدم الاستعجال في تناول المخللات، كما يجب أن يكون المخلل مغطى بالمياه بالكامل، حتى لا تتكون الخمائر «الريم الأبيض»، ويفضل وضع زيت طعام على السطح للعزل.

اقرأ ايضا: ضبط أطنان من المخللات الفاسدة فى الإسكندرية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.