الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 08:57 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية تفاصيل مهرجان دراما رمضان في دورته الأولى خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1 بـ32 ألف .. أزمة طبقية تثيرها أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في مصر بعد غياب 13 عام مدير تعليم الجيزة: خصم 3 أيام من ملاحظين وحرمان 6 طلاب من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لو رايحة مصيف.. خطوات العناية بالجسم لتفادي الاسمرار كل ما تريد معرفته عن فيلم ”اللعب مع العيال” قبل عرضه في عيد الأضحي

استعدادات المحافظات لاستقبال شم النسيم 2024

شم النسيم
شم النسيم

استعدادات المحافظات لـ شم النسيم.. تستعد محافظات الجمهورية لاستقبال عيد شم النسيم، يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024، وذلك من خلال رفع درجة الاستعداد القصوى، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية للتأكد من توافر كافة السلع الغذائية بالكميات والأسعار المناسبة في الأسواق و المعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة خاصة المنتجات التي يقبل عليها المواطنين في عيد شم النسيم مثل الأسماك، والفسيخ والرنجة، والبيض.

تكثيف الحملات الرقابية

كما وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية المحافظات بتكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية ومديريات الصحة والطب البيطرى والتموين خلال فترة عيد شم النسيم على الأسواق والمحال التجارية للسيطرة على عمليات تداول السلع الغذائية والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للاستهلاك الآدمي للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

استمرار عمل معارض بيع السلع الغذائية

كما يستمر عمل معارض بيع السلع الغذائية والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة بالمحافظات بأسعار مخفضة، والمتابعة المستمرة للتأكد من وجود العروض والخصومات على أسعار السلع والتزام التجار بالبيع بأسعار مخفضة للمواطنين.

جولات ميدانية

كما كلف وزير التنمية المحلية المحافظين بالقيام بجولات ميدانية للتأكد من توافر كافة الخدمات خاصة مع توافد المواطنين والأسر على الحدائق والمتنزهات والشواطئ خلال فترة إجازة عيد شم النسيم، والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في هذا الشأن للعمل على راحتهم، وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم، كما تم إلغاء الإجازات للقيادات المحلية فى كافة المرافق الخدمية بالمحافظات

تكثيف حملات النظافة

ووجه وزير التنمية المحلية بتكثيف أعمال النظافة ورفع وإزالة تراكمات المخلفات والقمامة على مدار اليوم في القرى والمراكز والأحياء والمدن للحفاظ على الشكل الجمالى وسلامة وصحة المواطنين، ورفع أي اشغالات أو مخالفات والقضاء على أي ظواهر سلبية في الشوارع الرئيسية والميادين الحيوية لتحقيق السيولة المرورية وحركة المواطنين خلال فترة عيد شم النسيم.

التنسيق بين المحافظات والمديريات الخدمية

كما قامت المحافظات بالتسيق مع كافة القطاعات والمديريات الخدمية بالمحافظات وعلى رأسها الصحة والتموين والطب البيطري لاتخاذ كافة التدابير الوقائية، مشيراً إلى ضرورة تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق خاصة محلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها و المخابز و منافذ بيع السلع الأساسية والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات والبضائع للاستهلاك الآدمى ، وضبط السلع المخالفة والغير صالحة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ، مع التأكيد على توفير المقررات التموينية والبترولية بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

الاستجابة لشكاوي المواطنين

كما طالب وزير التنمية المحلية، القيادات المحلية بالاستجابة السريعة لشكاوي أو بلاغات المواطنين خلال إجازة عيد شم النسيم من أي ظواهر سلبية تواجههم خلال إجازة عيد شم النسيم التي أعلنتها الدولة، مطالباً كذلك بالقيام بحملات على المواقف والساحات بالمحافظات للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب علي جميع خطوط سيارات الأجرة لمنع استغلال المواطنين من بعض السائقين المخالفين.

غرف عمليات بالمحافظات

وأضاف اللواء هشام آمنة أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة تُتابع مع غرف عمليات المحافظات تطورات الوضع علي مدار اليوم خلال فترة إجازة عيد شم النسيم والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية في مجلس الوزراء في حالة أي طوارئ، كما تتلقى الوزارة أي شكاوى من المواطنين خلال عيد شم النسيم على مبادرة "صوتك مسموع" من خلال الخط الساخن (15330) أو رقم الواتس آب 01150606783 أو من خلال صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك (www.facebook.com/ sotakmasmwo) ، و البريد الإلكتروني [email protected] و فاكس رقم 33374892.

اقرأ أيضًا

موعد عيد شم النسيم 2024 .. حكايات وأسرار من آلاف السنين

بمناسبة عيد شم النسيم 2024.. طريقة تحضير الفسيخ المذبد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.