الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:28 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

برلماني : نحتاج لتطبيق رؤية الرئيس السيسي في تطوير التعليم بالجامعات

رفعت شكيب
رفعت شكيب

أكد النائب رفعت شكيب عضو مجلس النواب، إن حديث الرئيس السيسي عن تطوير التعليم بما يوفر فرص حقيقة لتعلم علوم المستقبل وخاصة البرمجة يعد أمرا حيويا في ظل وجود مهن مهددة بالزوال وأخري سوف تكون مهن المستقبل وهو ما يتطلب أن تكون الجامعات مستعدة من اليوم لاستيعاب تلك المهن وبناء كوادر بشرية قادرة علي العمل في المجالات الأكثر ربحية وفائدة للدولة والبعد عن التعليم التقليدي والذي بات غير مطلوب في سوق العمل.

تطوير التعليم بالجامعات

وأوضح النائب رفعت شكيب في تصريح خاص لـ"الموجز"، إن رؤية الرئيس السيسي في تطوير التعليم المصري والتركيز علي مجالات العلوم الحديثة وخاصة البرمجة سوف يفتح أمام مصر فرص كبيرة للنمو الاقتصادي مطالبا بأن يكون في داخل كل مدرسة فصل للطلاب النابغين والمتفوقين يتم ترشيهم سنويا لهذة المجالات العلمية الدقيقة حتي تتمكن الدولة من تنشئة جيل من المصريين العباقرة.

توفير فرص للتدريب

وطالب النائب رفعت شكيب الشركات المصرية العاملة في مثل هذه المجالات بضرورة العمل علي رعاية المتفوقين في هذه المجالات عبر توفير فرص للتدريب في معامل تابعه لهذه المؤسسات حتي يكون هناك تدريبا عمليا لهم وأن يتم تبني النابهين منهم ضمن مبادرة المبرج الصغير التي طالب بأن يتم تبني هذه المبادرة من قبل وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعلم العالي في إطار تطوير التعليم المصري .

اقرأ أيضا ..

بالأرقام.. إنجازات الرئيس السيسي في تطوير التعليم ورؤيته للمستقبل

نشرة الموجز التعليمية.. إنجازات الرئيس السيسي في تطوير التعليم.. هل يترأس وزير التعليم امتحانات الثانوية العامة بعد التشكيل الوزاري الجديد؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة