الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:57 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالفيديو.. ما حكم ”اللى بيشتغل على قد فلوسهم”؟.. علي جمعة يجيب

علي جمعة
علي جمعة

أجاب الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، على سؤال أحد الحضور، حول إن بعض الناس لا يهتم بالعمل سواء فى عمل خاص أو حكومي ويقول "على قد فلوسهم"، فما حكم هذا العمل؟.

فتاوى علي جمعة

وأوضح الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، اليوم الأربعاء: "الرضا بما أقامك الله فيه أول طريق النجاح، فى بعض الأحيان يتشوف الإنسان إلى ما ليس في مجاله ودوره، وهنا تنبأ علم الإدارة حول هذا الخلل، وتمت فيه دراسات إنسانية واسعة هدفها النجاح، ويجب على المسلم تعلم علم الإدارة ومنها عدم تخطي رئيسك والصبر".

وتابع: "الإنسان ليس راضيا بوضعه وفاكر إن وضعه أقل مما ينبغى، لو تواضعنا شوية ورضينا بمكانا وطوعنا ابن عطاء السكندى وهو يقول كن حيث أقام الله، واترك ربك ينقلك من مكان إلى أخر أو من مستوى إلى أخر".

فتاوى عن العمل


برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم فى حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذى يقف الآباء أمامها فى حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالى الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون فى البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبنى عندهم وعيًا ويقينًا.

أقرأ أيضا:

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.